رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«مصر» يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصينى لدعم التجارة الدولية

اقتصاد

الأحد, 09 سبتمبر 2018 21:14
«مصر» يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصينى لدعم التجارة الدولية«بركات وزينغوى» خلال توقيع مذكرة التفاهم

كتب - د.محمد عادل

 

قام بنك مصر بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الصينى لتعزيز التجارة الدولية بهدف تنمية الفرص التجارية، وذلك على هامش فاعليات منتدى الصين أفريقيا بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 3-4 سبتمبر 2018.

وقع المذكرة عن بنك مصر محمد الإتربى رئيس مجلس الإدارة، وعن المجلس الصينى لتعزيز التجارة الدولية جيانغ زينغوى رئيس المجلس، بحضور عدد كبير من القادة الأفارقة والسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس المفوضية الأفريقية وعدد من المنظمات الدولية والأفريقية؛ حيث يحمل المنتدى عنوان «الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى ومصير

مشترك من خلال التعاون المربح للجميع».

قال بنك مصر: إن البنك يسعى لتوسيع أنشطته الدولية، وخاصة بأفريقيا والتى تحتل الأولوية لدى المؤسسات الصينية، موضحاً أنه تم اختيار بنك مصر ضمن تحالف البنوك الأفريقى الصينى والذى أسسه بنك الصين للتنمية بهدف التعامل مع مشكلات التمويل التى تعرقل التنمية المستدامة فى القارة الأفريقية، ويعتبر هذا التحالف أحد نتائج منتدى التعاون الأفريقى الصينى (FOCAC).

وأضاف أن اختيار البنك للانضمام لهذا التحالف بمثابة تقدير

عالمى وإقليمى، والذى يبلغ عددهم 20 مؤسسة مالية أفريقية تم انتقاؤهم من بين المؤسسات والبنوك الأفريقية وفقاً لمعايير ومحددات صارمة.

وتعتمد استراتيجية بنك مصر على توسيع قاعدة تواجده الخارجى، حيث يحظى بوجود مكتب تمثيل له بكوانزو بجمهورية الصين الشعبية، هذا بخلاف شبكة فروعه بجمهورية مصر العربية، والإمارات وفرنسا والبنكين التابعين له بكل من ألمانيا ولبنان، ومكتب تمثيله بروسيا الاتحادية.

ويسعى بنك مصر إلى توطيد العلاقات مع المؤسسات الصينية العاملة فى مصر والمؤسسات التى تسعى إلى دخول السوق المصرى وذلك استكمالاً لدور بنك مصر فى تمويل المشروعات الصينية فى مصر.

تجدر الإشارة إلى أن الانضمام للتحالف سيتيح لبنك مصر الفرصة للاطلاع على أهم المشروعات التنموية والإقليمية فى القارة الأفريقية.

أهم الاخبار