رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة السعودية تقلص مكاسبها.. وقطر تقفز بدعم من البنوك

اقتصاد

الاثنين, 27 أغسطس 2018 18:51
البورصة السعودية تقلص مكاسبها.. وقطر تقفز بدعم من البنوكالبورصه العربيه_ أرشيفيه

أغلقت البورصة السعودية على مكاسب للجلسة الثانية على التوالي بينما دفع صعود أسهم بنك قطر الوطني 6 % مؤشر بورصة قطر للارتفاع مع انتعاش سهم أكبر بنك في البلاد من موجة بيع في الفترة الأخيرة نظرا للقلق من انكشافه على تركيا.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 0.3 % متراجعا عن أعلى مستوياته للجلسة مع تجاوز الأسهم الخاسرة لنظيرتها الرابحة بواقع 89 إلى 68 واقتراب حجم التداول من أدنى مستوياته منذ بداية العام، وارتفع المؤشر بنسبة 1.4 %.

 

وصعد سهم البنك الأهلي التجاري بنسبة 3 %، وسهم مجموعة صافولا بنسبة 2.6 % ، وقفز سهم جبل عمار للتطوير العقاري بنسبة 4.4 %  لكنه قلص مكاسبه ليغلق مرتفعا بنسبة 2.6 %، بحسب رويترز

.

 

وأعلنت الشركة ،اليوم الاثنين، عن بيع 90 وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروعها الرائد في مكة المكرمة إلى صندوق البلاد للضيافة مقابل 1.15 مليار ريال (306.7 مليون دولار) وقالت إن الصفقة ستنعكس إيجابيا على نتائجها المالية للربع الثالث من العام.

 

ومازالت السوق السعودية مرتفعة نحو 11 % منذ بداية العام بفضل تدفقات الصناديق الأجنبية تأهبا لانضمام الرياض إلى مؤشرات للأسواق الناشئة العام القادم، وتشير أحدث بيانات البورصة إلى أن تلك التدفقات تباطأت لكنها لم تتوقف مع ارتفاع تقييمات الأسهم.

 

وقفز مؤشر بورصة قطر بنسبة 3.8 % بدعم مكاسب قوية لأسهم البنوك. وقفز

سهم مصرف قطر الإسلامي 10 % وسهم بنك قطر الوطني بنسبة 6.1 % بينما صعد سهم البنك التجاري القطري بنسبة 3.5 % .

 

وتضررت أسهم البنوك القطرية بفعل القلق من انكشافها على تركيا لكنها شهدت بعض التعافي في الآونة الأخيرة.

 

وهبطت الليرة التركية نحو 5%  مقابل الدولار ،اليوم الإثنين، بعد عطلة استمرت أسبوعا وذلك بفعل استمرار القلق من النزاع الدبلوماسي مع واشنطن بخصوص قس أمريكي محتجز في تركيا.

 

وأغلق مؤشر سوق دبي على ارتفاع طفيف مع تراجع حجم التداول لأدنى مستوياته في سنوات، وصعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 2.4 % وسهم إعمار العقارية بنسبة 0.2 % بينما انخفض سهم داماك العقارية بنسبة 3.3 % .

 

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 0.6 % مدعوما بشكل رئيسي بصعود سهم بنك أبوظبي الأول بنسبة 2.5 % وسهم بنك الاتحاد الوطني بنسبة 1.4 % ، في المقابل تراجع سهم الدار العقارية بنسبة 1.6 % ، وسهم اتصالات بنسبة 1.5 % .

أهم الاخبار