رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاتحاد الأوروبى لتركيا: اذهبوا لصندوق النقد ولن نساعدكم ماليًا

اقتصاد

الأربعاء, 22 أغسطس 2018 12:09
الاتحاد الأوروبى لتركيا: اذهبوا لصندوق النقد ولن نساعدكم ماليًاالاتحاد الأوروبي

الوفد- وكالات:

رفض الاتحاد الدولي منح مساعدات مالية مباشرة لتركيا التى تعانى أزمة حادة على مستوى انهيار الليرة حيث أعلن هذا الرفض مفوض الاتحاد- الأوروبي لشؤون الموازنة جونتر أوتينجر.

وقال أوتينجر في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية، إنه لا يرى أيضًا تقديم ألمانيا لمساعدات مالية لـتركيا أمرا مناسبا.

وحث أوتينجر الحكومة التركية على اللجوء إلى صندوق_النقد_الدولي في حالة الضرورة، موضحا أن الصندوق تم تأسيسه للتعامل مع مثل هذه التطورات الجذرية، وفقا

لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد #ترمب قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي مضاعفة الرسوم المفروضة على منتجات الصلب التركية إلى 50% وعلى منتجات الألمنيوم إلى 20% في ظل تزايد التوتر بين أنقرة وواشنطن على خلفية#احتجاز_قس_أميركي في تركيا لاتهامه بالتورط في أنشطة إرهابية.

وأشار أوتينجر إلى التطورات الأخيرة في تركيا ومدى تأثيرها في الوضع الاقتصادي في

البلاد، وقال: "مع الأسف يتبين لنا أن تركيا لم تحقق أي تقدم منذ سنوات، فهي تتراجع في طريقها نحو الاتحاد الأوروبي".

وأوضح أوتينجر، أن حل الأزمة الاقتصادية في تركيا يتطلب في المقام الأول "سياسة سليمة من الحكومة التركية"، خاصة فيما يتعلق باستقلال البنك المركزي وتغيير سياسة الفائدة واتخاذ الحكومة إجراءات بانية للثقة في الدعم الاقتصادي على سبيل المثال.

وفي سياق متصل، قالت وكالة دي. بي. آر. إس للتصنيفات، إن التأثير الواقع على رؤوس أموال البنوك الأوروبية الأكثر انكشافا على أزمة الليرة التركية هو تأثير محكوم تسهل مواجهته.

 

أهم الاخبار