رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

احذر.. النوم سبب للإصابة بمرض السكر والسمنة في هذه الحالات

أسرة

الجمعة, 22 أكتوبر 2021 12:01
احذر.. النوم سبب للإصابة بمرض السكر والسمنة في هذه الحالاتالنوم

:وكالات

يعتبر النوم عادة يومية تختلف عدد ساعاتها في الليل بين الأشخاص، الأمر الذي ينعكس على الحالة الصحية ، وأشارت الكثير من الدراسات إلى أن 8 ساعات تمثل عدد ساعات مثالية لحصول الجسم على الراحة اللازمة من النوم، ولتفادي الإصابة بعدد من الأمراض.

(اقرأ أيضًا) احذر.. 3 عادات تسبب الشخير أثناء النوم

 

 

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن ثلث سكان الولايات المتحدة لا يحصل البالغون على القدر الموصى به من النوم ليلًا، ولا يقتصر الأمر على الإرهاق الذي قد يخبئه لك إذا كنت تحصل على القدر الخاطئ من النوم، فقد أشارت دراسة جديدة إلى أنه يمكن

أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري.

هذا وأظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة Nature and Science of Sleep أن الحصول على قسط كاف من النوم قد يكون سببا مهما في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

فمن بين مجموعة من 84404 مشاركين بالغين تم الحصول على سجلات الرعاية الصحية الخاصة بهم من المملكة المتحدة، وجد أن أولئك الذين ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة، معرضون لخطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 58% في السنوات الخمس إلى السبع المقبلة مقارنة

بمن ينامون بانتظام ما بين سبع وثماني ساعات في الليلة.

كما أن عدم النوم الكافي يزيد من خطر إصابتك بالسمنة، وقد وجدت الدراسة نفسها أن قصر مدة النوم قد يلعب دورا مهما في خطر إصابتك بالسمنة أيضا.

حيث اكتشف الباحثون في الدراسة أن الأشخاص الذين خضعوا للدراسة والذين حصلوا بانتظام على خمس ساعات فقط من النوم في الليل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 48% في السنوات الخمس إلى السبع التالية مقارنة بأولئك الذين ينامون عادة لمدة سبع إلى ثماني ساعات.

إلى أن ذلك لا يعني النوم والبقاء في السرير لفترة طويلة، فقد وجدت دراسة نشرت عام 2003 في دورية Internal Medicine أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في الليلة يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية.

 

لقراءة المزيد من أخبار الأسرة تابع alwafd.news

أهم الاخبار