رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبرز الأطعمة التي تحارب فقر الدم

أسرة

الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 14:34
أبرز الأطعمة التي تحارب فقر الدمالكيوي
كتبت - دعاء محمد

يشير فقر الدم إلى انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء الموجودة في الجسم وهي المسؤولة عن نقل الأكسجين إلى الأجهزة مما يؤثر على الوظائف الحيوية للجسم ،وينتج فقر الدم نتيجة لعدم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على المغذيات الدقيقة مثل الحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب 12 ،وفيما يلي بعض الأطعمة المفيدة التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بفقر الدم ومكافحته وفقًا لموقع steptohealth. 

اقرأ أيضًا :أبرز العلاجات الطبيعية لحب الشباب

1- الشوفان

مقابل كل 100 جرام من الشوفان ، فإنك تعطي جسمك حوالي 5 مجم من الحديد وبالتالي ، يمكن أن يوفر كوب

من الشوفان حوالي 50٪ من احتياجات الحديد اليومية.

2- اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء أيضًا على نسبة مرتفعة من الحديد حيث يوفر كل 100 جرام من اللحم 3 مجم من الحديد، ولكن يجب التأكد من أن اللحوم التي تتناولها لا تحتوي على الكثير من الدهون.

3- التين المجفف

يعد التين المجفف من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعدك في محاربة فقر الدم حيث يحتوي كل 100 جرام من التين على 4.2 مجم من الحديد .

4- الكيوي

يحتوي الكيوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 98 مجم من فيتامين سي، وعلى الرغم من أنه لا يوفر الحديد ، إلا أنه يوفر فيتامين سي ، الذي يساعد جسمك على امتصاص المعادن بشكل أفضل من المصادر الأخرى.

5- العدس

يحتوي العدس على 3.3 مجم من الحديد لكل 100 جرام  إلى جانب ذلك ، فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل حمض الفوليك والنحاس.

6- الفستق

يمكن أن يساعد الفستق في محاربة فقر الدم وذلك لأنه يحتوي على 3.9 مجم من الحديد لكل 100 جرام ،كما أنه  يوفر حوالي 1.2 مجم من النحاس لكل 100 جرام ،وهو معدن آخر قد يسبب نقصه فقر الدم.

موضوعات ذات صلة: 10 فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي

أهم الاخبار