رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لتحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم .. أطعمة يجب عليك تجنبها

أسرة

الخميس, 09 يوليو 2020 23:43
لتحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم .. أطعمة يجب عليك تجنبها الخبز الأبيض
كتبت - نوران خيري :

وصل مرض السكري بالفعل إلى مستويات وبائية حول العالم، مع ارتفاع الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وأمراض الكلى والسكري من النوع الثاني ، يصبح من المهم للغاية الاهتمام بما نأكله، والأشخاص الذين يعانون بالفعل من مرض السكري لا يحتاجون فقط إلى مراقبة السكر في دمهم بانتظام ، ولكن يحتاجون أيضًا إلى الانتباه جيدًا لما يحتاجون إليه ، ليس فقط من حيث عدد ملاعق السكر التي يضيفونها إلى الشاي أو القهوة ، أيضا فيما يتعلق بخصائص الطعام الأخرى ، مثل مؤشر نسبة السكر في الدم.

 

وإليك أطعمة بها نسبة عالية من السكريات التي يجب على مرضى السكر تجنبها لتحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم وفقًأ

لما ورد في موقع "Boldsky".

 

1- الخبز الأبيض والأرز : الخبز الأبيض والأرز مرتفعان للغاية على مقياس مؤشر نسبة السكر في الدم، المؤشر السكاني للخبز الأبيض يبلغ 75 تقريبًا ، في حين أن الأرز الأبيض يبلغ 73، وهذا يجعل المواد الغذائية غير صالحة تمامًا للاستهلاك من قبل مرضى السكر.

 

2- البطاطس : البطاطس غنية بالكربوهيدرات وهي من أكثر الخضروات النشوية الموجودة. البطاطس لديها مؤشر جغرافي يتراوح بين 58 إلى 111 ، مما يجعلها عنصرًا غذائيًا يجب على مرضى السكر تجنبه من أجل الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت

السيطرة.

 

3- المانجو : المعروف باسم ملك الفواكه ، المانجو هي واحدة من أكثر الفواكه المفضلة التي يحبها الجميع. ومع ذلك ، نظرًا لطبيعتها الحلوة ، فهي واحدة من أكثر الفواكه إرباكًا لمرضى السكر ، وحتى للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. تتراوح قيمة المؤشر الجغرافي للمانجو بين 51-56. نظرًا لأن مرضى السكر يجب أن يشتملوا على الأطعمة التي تحتوي على مؤشر جغرافي منخفض إلى متوسط ​​في نظامهم الغذائي ، في حين أنه من المقبول تناول المانجو ، يجب تناوله باعتدال ، ويجب مراقبة مستويات السكر في الدم.

 

4- الأناناس : يعتبر الأناناس من أكثر الفواكه غرابة. في حين أن الأناناس لا يحتوي على الكوليسترول والدهون ، إلا أنها غنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، ويعتبر الأناناس أيضًا قيمة جغرافية متوسطة ، وبالتالي في حين أنه قد يكون آمنًا للاستهلاك ، يجب تناوله باعتدال فقط.

أهم الاخبار