رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لا ترميها في القمامة .. أسرار تجهلها عن قشور البطاطس

أسرة

الخميس, 02 يوليو 2020 23:42
لا ترميها في القمامة .. أسرار تجهلها عن قشور البطاطسقشور البطاطس
كتبت - نوران خيري

تعد البطاطس من أكثر الأطعمة انتشارًا في العالم، ويتناولها الكثيرون لفوائدها التي لا تعد وتوافر أسعارها وسرعة وسهولة نموها.

 

وتحتوي قشور البطاطس على فيتامينات وأسرار يجهلها الكثيرون ونشرت مجلة "thehealthsite" أبرز فوائد قشور البطاطس والتي من الممكن أن تكون مواد مغذية ومفيدة لجسم الإنسان.

 

يساعد في إنقاص الوزن

نعلم جميعًا أن البطاطس غنية بالكربوهيدرات التي تلعب دورًا رئيسيًا في تحسين وزنك. ومع ذلك ، تحتوي قشور البطاطس على الحد الأدنى من الدهون والكوليسترول والصوديوم. هذا هو السبب ، لماذا يمكن أن

يكون جلد الوو جزءًا مثيرًا للاهتمام من خطة نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

 

تحمي من السرطان

جلد البطاطس غني بالمواد الكيميائية النباتية التي تمتلك نشاطًا قويًا مضادًا للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على كميات عالية من حمض الكلوروجينيك الذي يرتبط بالسرطان (مركب يسبب السرطان) وبالتالي يحمي الجسم من السرطان.

 

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

بما أن قشور البطاطس مليئة بالبوتاسيوم ، وهو معدن مهم وأساسي ،

فإن استهلاكها يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. ذلك لأن البوتاسيوم يلعب دورًا رئيسيًا في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب. توجد مغذيات أخرى صحية للقلب موجودة في جلد البطاطس وهي أحماض أوميجا 3 الدهنية.

 

تعزز المناعة

تعتبر قشور البطاطس من أهم المصادر لفيتامين "سي"، حيث تعمل القشور كمضاد للأكسدة، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي القشور على فيتامين "ب" المركب والكالسيوم اللذين يلعبان دورا رئيسيا في نظام المناعة.

 

معالج لحروق الجلد

تعد قشور البطاطس أحد العلاجات المنزلية الفعالة والبسيطة لعلاج حروق الجلد، بالإضافة إلى أنها مضاد قوي للبكتيريا، فهي تعمل على ترطيب البشرة ولها تأثير أفضل من الضمادات التقليدية ضد الحروق الطفيفة.

أهم الاخبار