رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احذر .. الإجهاد المفرط يسبب الوفاة

أسرة

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 12:02
احذر .. الإجهاد المفرط يسبب الوفاةالإجهاد المفرط
: كتبت - رغدة خالد

يتعامل الكثير من الأشخاص مع الإجهاد على أنه أمر مؤقت سيزول بمجرد أخذ قسط من الراحة في نهاية اليوم أو حتى بعد إنهاء المهام اليومية، ولكن للإجهاد مخاطر لا يمكن التغافل عنها قد تؤدى إلى نوبات قلبية أو جلطات دماغية.

وأوضحت "ولاء أبو الحجاج"، استشاري التغذية العلاجية أن كثير من الأبحاث التى أجريت خلال السنوات الأخيرة أثبتت مخاطر الإجهاد المفرط والتى قد تودى بحياة صاحبها في

النهاية وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بالنساء فهم أكثر تأثرا بمخاطر الإجهاد من الرجال، حيث يسبب الإجهاد ضعف في الذاكرة لدى النساء وذلك نتيجة للتغيرات الدماغية التى يحدثها ويحدث هذا الضعف على المدى البعيد.

وأشارت ولاء أن الإجهاد يسبب أيضا زيادة مفرطة في الوزن وخاصة الإجهاد النفسى، فليس بالضرورة أن يكون الأمر متعلق بالإجهاد

البدنى، فعندما تتعرض النساء للإجهاد النفسى يميلن لتناول السكريات والأطعمة الدهنية مما يتسبب فى زيادة الوزن نتيجة ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم.

وأضافت أبو الحجاج أن الإجهاد الناتج عن العمل الزائد يمكن أن يتسبب في أمراض القلب وضعف الجهاز المناعى، لهذا تحذر النساء من التعرض للإجهاد بشكل كثير خلال أيام الأسبوع وتنصح بأخذ قسط من الراحة، مؤكدة أن الإجهاد قد يتسبب فى الإصابة بالنوبات القلبية في بعض الأحيان، كما يزيد من نسب تساقط الشعر لأنه يؤثر على مرحلة نمو الشعر وقوته على المدى البعيد.

أهم الاخبار