رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مع عودة المدارس.. 6 نصائح لحماية أسنان أطفالك من التسوس

أسرة

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 16:30
مع عودة المدارس.. 6 نصائح لحماية أسنان أطفالك من التسوستسوس الأسنان
:كتبت - رغدة خالد

مع حلول العودة للمدارس، يعاني الكثير من الأطفال من آلام الأسنان مع لجوئهم إلى الأطعمة المصنعة والغنية بالسكريات خلال وجودهم خارج المنزل.

 ولتفادي مشاكل الأسنان، استعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعض النصائح البسيطة لضمان حماية أسنان أطفالكم من التسوس.

1-  تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام

ابدأ بتعليم طفلك كيفية تنظيف الأسنان بالشكل السليم باستخدام قطرة من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد على فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة.

2-  استخدام معجون أسنان يحتوي على عنصر الفلورايد والذي ينصح الأطباء باستخدامه، إذ إنه يساعد على

جعل الأسنان أكثر قدرة على مقاومة التسوس، الذي يصيب أسنان الأطفال.

3-  مراقبة وجبات الأطفال وحصرها بثلاث وجبات رئيسية يوميًا، بالإضافة على وجبيتن خفيفتين بينهما للحفاظ على مستوى حموضة معتدل في الفم.

4-  التقليل من السكر

يمكن أن تؤدي وجبة خفيفة من السكر إلى انتشار التجاويف في الفم؛ إذ إنه يسبب الحموضة، التي بدورها تتسبب بظهور البكتيريا المسببة للتفسخ. إن تخفيض تناول وجبة السكر للأطفال إلى مرة

واحدة أسبوعيا يساعد في تحقيق ذلك.

5-  خفض كمية العصير

يعتقد العديد من الآباء أن العصير خيار صحي يمكن شربه على مدار اليوم، ولكنه قد يؤدي إلى تسوس الأسنان. يجب تحديد ما لا يزيد عن 120 مل يوميا من عصير الفاكهة الطبيعي المحضر في المنزل وإعطاؤه للطفل؛ لأن التأثير السلبي لكثرة شرب العصير مشابه لتأثير الحلوى والشوكولا والمياه الغازية المنهكة والمشروبات المحلاة وشرائح البطاطا المغلفة.

6-  الفحص والعلاج الدوري للأسنان

يجب أن تأخذ طفلك إلى طبيب الأسنان بمجرد إكماله لعامه الأول، ثم الانتظام بزيارة طبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر. ويساعد تكرار زيارة طبيب الأسنان في بناء علاقة ثقة بين طفلك وطبيب الأسنان.

أهم الاخبار