رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الصحة العالمية": أكثر من 35% من الهنود يزاولون نشاطًا بدنيًا منخفضًا

أسرة

الخميس, 06 سبتمبر 2018 11:47
الصحة العالمية: أكثر من 35% من الهنود يزاولون نشاطًا بدنيًا منخفضًاالهنود
: وكالات

كشفت منظمة الصحة العالمية النقاب عن أن أكثر من 35% من المواطنين في الهند لا يزاولون نشاطا بدنيا بالقدر الكافي، ما يزيد من مخاطر إصابتهم بأمراض القلب، والأوعية الدموية ، والسرطان، والسكر ، ومشاكل الصحة العقلية.
فقد أظهرت نتائج الدراسة المتوصل إليها – ونشرت فى عدد سبتمبر من مجلة "ذى لانسيت جلوبال هيلث" – أن نحو 50% من النساء، و 25 % من الرجال فى الهند لم يزاولوا أنشطة رياضية بشكل كاف فى عام 2016  وعلى المستوى العالمي،

لا تقوم سيدة من بين كل ثلاث سيدات، ورجل من بين كل أربعة رجال بنشاط بدنى كاف للبقاء بصحة جيدة.
وأشارت البيانات المتوصل إليها إلى أن النساء كن أقل نشاطا من الرجال، حيث كان هناك فرق أكثر من 8% على المستوى العالمي (32% للرجال مقابل 23 % للنساء).. كما لوحظ أن البلدان ذات الدخل المرتفع كانت أكثر نشاطا (37%)، مقارنة بالبلدان متوسطة الدخل (26%)
، والبلدان منخفضة الدخل (16%). 
كما أظهرت البيانات أنه فى حال استمرار الاتجاهات الحالية، فإن هدف النشاط العالمي لعام 2025، المتمثل في تخفيض نسبى بنسبة 10% فى النشاط البدنى غير الكافى لن يتم الوفاء به. 
وقد تضمنت الدراسة التى تقدم التقديرات العالمية الأكثر شمولا لإنتشار واتجاهات النشاط البدني حتى الآن 358 مسحا من 168 دولة يبلغ عدد سكانها 1 - 9 مليون نسمة. 
وذكرت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها أن البيانات تُظهرالحاجة إلى زيادة جميع البلدان للأولوية الممنوحة للإجراءات الوطنية وشبه الوطنية لتوفير البيئات التي تدعم النشاط البدني وتزيد من الفرص للناس من جميع الأعمار والقدرات ، لكي تنشط كل يوم".

 

أهم الاخبار