رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الـ30

أسرة

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 17:03
5 نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الـ30

الشيخوخة فكرة مقلقة بالنسبة لكل النساء، لكن بالإمكان القيام بالكثير من الأمور التي تحد من ظهور التجاعيد وتحافظ على بشرة صحية لسنين طويلة.

وعندما تدخل المرأة مرحلة الثلاثينات من عمرها، يراودها القلق وهواجس كثيرة في ما يخص بشرتها: ترهلات، تجاعيد، خطوط رفيعة، تصبغات.

من أفضل الخطوات وأهمها للحفاظ على شباب بشرتك والوقاية من علامات التقدم في السن ما يلي:

-  تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين: ابتداءً من سن الثلاثين، يتباطأ إنتاج الجسم لمادتي الكولاجين والإيلاستين، المسؤولتين عن امتلاء البشرة ونعومتها ومرونتها، وبالتالي تصاب البشرة بالجفاف وتبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة بالظهور عليها. لذلك، تحتاج المرأة في

هذه السن الى تعزيز هاتين المادتين، وذلك من خلال مضادات الأكسدة، إضافة إلى الريتينول الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت والحد من علامات التقدم في السن والبقع الداكنة على البشرة.

 

-  التقشير: عندما تبلغين الثلاثين وما فوق، يجب عليك مساعدة بشرتك في الحفاظ على توهّجها، خاصة أن عملية تجديد خلايا الجلد تبدأ بالتباطؤ، وذلك من خلال تقشيرها بانتظام بواسطة منتجات التقشير الغنية   بفيتامين "سي"، والتيالتي تؤدي دوراً كبيراً في عملية مكافحة شيخوخة

البشرة.

 

-  الاعتناء بمنطقة الرقبة: العناية ببشرة الرقبة أمر ضروري في روتين العناية بالبشرة، لذلك، لا تغفلي تطبيق الواقي الشمسي على عنقك بشكل يومي، إضافة الى استخدام كريمات العناية نفسها التي تطبقينها يومياً على وجهك، ابتداء من كريم النهار مروراً بالسيروم الليلي الى كريم الترطيب.

 

-  مضادات الأكسدة والمرطبات: عند بلوغك الثلاثين وما فوق، عليك إدراج كريمات الترطيب وتلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا البشرة من التلف وتحارب الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد وترهله.

 

- الليزر: لا ترددي في الخضوع للعلاج بالضوء النبضي المكثف، الذي يعمل على إصلاح الأوعية الدموية التالفة في الجلد، وإزالة التصبغات، ومعالجة المسام الواسعة والبثور، وتحفيز إنتاج الكولاجين، وهذا بالتأكيد سيبطئ من شيخوخة البشرة ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة عليها.

 

أهم الاخبار