رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد شهادته في "داعش إمبابة"..

"غزوة الصناديق ونساء الدنيا فالصو" أبزر مواقف الشيخ محمد حسين يعقوب (فيديو)

أخبار وتقارير

الأربعاء, 16 يونيو 2021 12:25
غزوة الصناديق ونساء الدنيا فالصو أبزر مواقف الشيخ محمد حسين يعقوب (فيديو)محمد حسين يعقوب

كتبت - لُجين مجدي

جالسًا على كرسي متحرك أدلى الشيخ محمد حسين يعقوب، أمس الثلاثاء، بشهادته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"داعش إمبابة"، رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة.

 

اقرأ أيضًا.. ضبط وإحضار محمد حسين يعقوب 

 

أمرت الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بضبط واحضار الشيخ محمد حسين يعقوب، والشيخ محمد حسان بعد تغيبهم عن محاكمة قضية (عناصر داعش الإرهابية في إمبابة) بالإضافة إلى تغريمهم عن  1000 جنيه.

 

 

اشتهر الشيخ محمد حسين يعقوب، بتعليقاته المتعصبة خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية في مصر، وأثار الجدل  حول آرائه ووصفه للمرأة والفتاوى المتشددة في مختلف الأمور الحياتية.

 

 

محمد حسين يعقوب  والشيخ محمد حسان

 

"غزوة الصناديق" هكذا وصف الداعية الشيخ محمد حسين يعقوب، الاستفتاء على التعديلات الدستورية عام 2011، حين شبه التأييد لجماعة الإخوان الإرهابية بقبول الإسلام

قائلًا : "قالت الصناديق للدين نعم ..فنكبر تكبير العيد".."بينا وبينكم  يوم الجنائز".

 

طلب الشيخ بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية من تجار الخضروات والجزارين تخفيض أسعارهم  بمناسبة فوز "الدين" على حد وصفه، مشيرًا أن نتيجة (نعم) هى قبول للدين وليست مجرد انتخابات سياسية.

 

موقف الشيخ محمد حسين يعقوب من النساء

"ستات الدنيا فالصو" وصف هذا الشيخ في إحدى خطب يوم الجمعة نساء الدنيا دون قيمة وشبههن بـ"الفالصو" ساخرًا من دور النساء في الحياة ولا ينظر إليهم، مشيرًا أن الجمال الحقيقي في الحور العين.

وأساء إلى الناس في الأرض ومقارنتهم بالحور العين قائلًا : "اوعى تفكر إن الستات اللي في الدنيا دول ستات، دول فالصو، بجد أصل أنت

ما تعرفش، أقولك لو تعرف الجمال والحلاوة الحقيقية ما كنتش تبصلهم".

 

السبب وراء طلب الشيخ محمد حسين يعقوب للتحقيق

أكد المتهمون في القضية الإرهابية المعروفة بـ"داعش امبابة"، اعتناقهم لفكر الشيخ محمد حسان، والشيخ محمد حسين يعقوب، لذ طلبتهم المحكمة لسماع أقوالهم ومناقشتهم في الفكر والمنهج الذي يتبعاه.

 

محمد حسين يعقوب

حرص الشيخ يعقوب، في برامجه المختلفة على ترديد الفتاوي المتشددة ونهج طرق الترهيب من النار وعذاب القبر، قال تعالى ( لاَ إِكْرَاهَ فِى الدِّينِ ) وعاد الله في كتاب الكريم (فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُر) فلم تكن الأديان السماوية نماداة التعصب والتشدد فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مثال التقبل ويسير على نهج الوسطية والهدى بالرحمة دون تشدد وتعصب.

 

موضوعات ذات صلة:

المتهمون الإرهابيون أكثر صراحةً منه | باحث: حسين يعقوب تنكر لآرائه السابقة (فيديو)

جنايات الجيزة تحدد جلسة الحكم على لصين لسرقتهما 8 أشخاص بالإكراه

الجنايات تعاقب فران ألقى طفل في العجانة بالأشغال الشاقة

للنطق بالحكم.. جنايات فوه تؤجل محاكمة قاتل زوجته بسبب الشراب لـ 4 يوليو

جنايات أمن الدولة تجدد حبس حسن البرنس

أهم الاخبار