رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القومي للمرأة ومحافظ القاهرة يشهدان إحتفالية توزيع شهادات "أمان" بالأسمرات

أخبار وتقارير

الاثنين, 14 سبتمبر 2020 13:55
القومي للمرأة ومحافظ القاهرة يشهدان إحتفالية توزيع شهادات أمان بالأسمرات
كتبت_أمنية فؤاد:

شهدت الدكتوره مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مساء أمس الأحد، إحتفالية توزيع 3 آلاف شهادة "أمان" لسيدات حي الأسمرات ، والتي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع محافظة القاهرة.

 

حضر الاحتفالية الدكتورة أحلام حنفي، عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الصحة والسكان، والسفيرة سناء عطا الله، مقررة فرع المجلس بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من اعضاء الفرع وعدد من المسؤولين بمحافظة القاهرة.

 

 وتوجهت الدكتوره مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بأسمى معاني الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على المبادرة العظيمة في توفير حياة كريمة للمواطنين بهذا المستوي المتميز، مُعبرة عن سعادتها بالتطور الحادث في حي الأسمرات والذي يشهد تقدمًا ملحوظًا يومًا بعد يوم.

 

وأكدت "مرسي"، أن الدولة المصرية قامت بجهد متميز عندما استطاعت نقل الأهالي من العشوائيات إلي أماكن آمنة والمساعدة في إحداث تطور في البيئة التي يعيش بها الاهالي داخل حي الأسمرات، قائلة: "إن هذا السكن ليس جدران أسمنتية

فقط ولكن يشمل تطوير للبشر، فهذا الحي بكل مفرداته كان له بالغ التأثير على الأسر المقيمة فيه وبالأخص المرأة والطفل".

 

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن شهادة أمان المصريين هى مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأمين على العمالة غير المنتظمة، مؤكدة أنها هدية مستمره منه للمرأة المصرية، وذلك بداًء من عام المرأة المصرية2017.

 

وأكدت مرسي، أن المجلس القومي للمرأة كان من أوائل المؤسسات التي دخلت في الأسمرات منذ أن كان حلمًا حتى أصبحت واقعًا ملموسًا، متوجهة بالتحية إلى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندسة جيهان عبد المنعم نائبه، لتعاونهم المستمر مع المجلس بحي الأسمرات.

 

كما توجهت الدكتوره مايا مرسي، بالشكر إلى كل من الدكتورة أحلام حنفين ونشوى الحوفي، عضوتا المجلس، إلى جانب أعضاء فرع القاهرة والأمانة العامة بالمجلس للجهودهم المبذولة لمساعدة الأهالي

وتوعيتهم في جميع المجالات.

 

وبدورها أكدت الدكتورة أحلام حنفي، عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة والسكان أن المجلس كان متواجدًا منذ اللحظة الأولى بحي الأسمرات، حيثُ استطاع عن طريق حملات التوعية التي قام بها لنشر الوعى واحداث تغيير إيجابى للأهالي في جميع المجالات، ومساعدتهم في التعايش والتأقلم مع البيئة الجديدة التي تم نقلهم إليها.

 

وأضافت حنفي، أن المجلس قام بمساعدة السيدات والرجال في استخراج بطاقة الرقم القومي بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية لمساعدتهم في الحصول على الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين.

 

من جانبها أشار اللواء خالد عبد العالن محافظ القاهرة، إلى أن هذه المبادرة الخاصة بتوفير شهادات أمان عن طريق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع عدد من البنوك المصرية الوطنية، تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير كل الدعم للمراة المصرية.

 

وثمن محافظ القاهرة، الدور الذى يقوم به المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي في جميع محافظات الجمهورية وخاصًة في محافظة القاهرة، من أجل تمكين المرأة وتعزيز دورها ودعمها وتحسين أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية في ضوء الحراك السياسي والمجتمعي الذى يشهده الوطن حاليًا.       

       

وقامت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، واللواء خالد عبد العال، والدكتورة أحلام حنفي، في ختام الاحتفالية بتسليم شهادات امان لسيدات حي الأسمرات.

أهم الاخبار