رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنفذ حملة جديدة من فعاليات "أحميها من الختان" بشمال سيناء

أخبار وتقارير

الاثنين, 29 يونيو 2020 21:46
تنفذ حملة جديدة من فعاليات أحميها من الختان بشمال سيناءالمجلس القومي للمرأة
كتبت_ أمنية فؤاد:

أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، أنه في إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة خلال شهر "بدور" والمنعقد في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم، تم تنفيذ حملة لطرق الأبواب بعنوان " احميها من الختان ".


وأضاف فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، في بيان له اليوم، أن الحملة استهدفت عدد  سيدة 2300، و 50 رجل و 150 طفل بإجمالى عدد مستهدفين 2500 بقرى أو مدن أو

أحياء السمران وحى الـ أيوب وحى الخلفاء الراشدين وحى السلايمة وأبى صقل وضاحية الجيش وحى العمارين وقاطية والروضه وبركة حليمة وشارع اسماعيل ذكرى وحى الواحة وعاطف السادات.


كما تم تنفيذ الحملة بمشاركة عدد 50  رائده بجولاتهن الميدانيه للتوعية الصحية للأهالي بالمحافظة اليوم في التوعية برسائل حملة طرق الأبواب " احميها من الختان ".


كما قامت الرائدات بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الاناث، حيث كانت رسالتهن أن الختان عادة وليست

عبادة وأن جميع الهيئات الطبية في العالم جرمت ختان الإناث لانه يعتبر عادة مخالفة لأدأب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبي، وتجريم هذه العملية في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

يذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان"، قد بدأت نشاطها في يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة، ومن المقرر أن تمتد الحملة إلى المحافظات لمدة 8 أيام بمعدل يومين في الأسبوع، وذلك هدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقري والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.

أهم الاخبار