رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تصدرها التريند.. معلومات قد لا تعرفها عن جامعة جنوب الوادي

أخبار وتقارير

الأحد, 31 مايو 2020 21:54
بعد تصدرها التريند.. معلومات قد لا تعرفها عن جامعة جنوب الواديجامعة جنوب الوادي

أصبحت جامعة جنوب الوادي، ضمن الكلمات الأكثر بحثًا في مصر بعدما ناقش مجلس الجامعة في اجتماعه اليوم الأحد برئاسة الدكتور يوسف غرباوي عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، الاستعدادات التي اتخذتها الجامعة لعقد الامتحانات للفرق النهائية لكليات الجامعة والتي حددها المجلس الأعلى للجامعات أول يوليو المقبل.

ناقش المجلس الإجراءات الاحترازية والصحية لهذه الامتحانات مثل التعقيم ووضع بوابات معقمة أمام اللجان وأجهزة قياس للحرارة وإقامة لجان للعزل في حالة ظهور أي حالات مشتبه فيها من الطلاب والتنبيه على عمداء الكليات بمراعاة المسافات الآمنة في اللجان.

وأشار الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة إلى أن المجلس قرر عقد امتحانات طلاب

الدراسات العليا خلال شهر أغسطس القادم مع اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لهذه الامتحانات.

ويقدم إليكم "بوابة الوفد" كل ما تريد معرفته عن جامعة جنوب الوادي.

فجامعة جنوب الوادي هي جامعة ومؤسسة بحثية موجهة لخدمة الطلاب ومتعارف عليها إقليمياً مقرها مدينة قنا في مصر، يدرس في الجامعة حوالي 42000 طالب حسب العام الأكاديمي 2007/2008.

تغطى جامعه جنوب الوادي مساحه كبيرة في صعيد مصر شملت ثلاث محافظات قنا والأقصر والغردقه (البحر الأحمر) ويقع الحرم الرئيسي في مدينه قنا التي تقع على بعد

600 كيلو متر جنوب القاهرة، وتشمل الجامعة سته عشر كليه ومعهدا واحدا، في حين بدأت الدراسة في جامعة جنوب الوادي، فرع من جامعة أسيوط سابقا، في أكتوبر 1970. وتم فصل جامعة جنوب الوادي من جامعة أسيوط في 2 يناير 1995 بالقرار الجمهوري رقم 142.

وتجذب الجامعة طلاب من جميع المحافظات بمصر والدول الأخرى، و1377 عضو هيئة تدريس ومعاون قد تم تدريبهم في أفضل المؤسسات وجلبوا للجامعة الأفاق العالمية التي تثرى البيئة التعليمية. وبوصفها جامعه مستقله فإنها تلتزم بتقديم رسالتها من خلال خدماتها الثقافية والتعليميه والخدميه فلا حاجه للقول انها جارة جيدة وعضو مهم في المجتمع حيث تعد واحده من اسمى اولوياته.

 تم تدريب أكثر من 2000 عضو هيئة تدريس في جامعات عالمية وجلبوا للجامعة الأفاق العالمية التي تثري البيئة التعليمية.

أهم الاخبار