رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية ترحب بالإعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا

أخبار وتقارير

الأحد, 12 يناير 2020 12:51
الجامعة العربية ترحب بالإعلان عن وقف إطلاق النار في ليبياجامعة الدول العربية
كتب- احمد عبدالله:

رحبت جامعة الدول العربية بإعلان كل من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي عن وقف إطلاق النار في ليبيا اعتباراً من اليوم الأحد.  

ودعت الجامعة العربية، الأطراف الليبية إلى الالتزام بوقف العمليات القتالية والعمل على خفض كل مظاهر التصعيد في الميدان والانخراط بحسن نية في الجهود التي ترمي إلى التوصل إلى ترتيبات دائمة لوقف إطلاق النار واستئناف المسار السياسي الذي

يرعاه المبعوث الأممي غسان سلامة ووفق الإطار العام الذي تدعمه عملية برلين.

وتجدر الاشارة الى أن الجيش الوطني الليبي قد أعلن بقيادة المشير، خليفة حفتر، وقف الأعمال القتالية في المنطقة الغربية من البلاد، والتي تشمل العاصمة طرابلس، اعتبارا من الساعة 00:01 من يوم 12 يناير.

وقال المتحدث باسم "الجيش الوطني

الليبي"، اللواء أحمد المسماري، في بيان مصور: "تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن وقف لإطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية، وذلك اعتبارا من الساعة 00:01 من 12 يناير 2020 على أن يلتزم الطرف المقابل بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت".

ويرجع تفاقم الأزمة وتصاعد الأحداث في ليبيا  إلي السابع والعشرين من نوفمبر 2019، بعد أن وقع فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطنى مع تركيا اتفاقية تهدف إلي التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، والسيادة على المناطق البحرية.

أهم الاخبار