رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بـ ١٠٠ جنيه.. أشتري زهور متنوعة من معرض الخريف

أخبار وتقارير

الخميس, 05 ديسمبر 2019 13:30
بـ ١٠٠ جنيه.. أشتري زهور متنوعة من معرض الخريفمعرض زهور الخريف
كتبت - نغم هلال

يواصل معرض زهور الخريف فعالياته واستقباله للزوار بحديقة المتحف الزراعي بمنطقة الدقي بالجيزة. وسط إشادة الزوار بتوافر مجموعات مختلفة من نباتات الزينة والزهور بأسعار مخفضة في متناول كافة فئات المجتمع.

 

ونستعرض في هذا التقرير مجموعة من النباتات والزهور منخفضة الأسعار بحيث يمكن شراء عددا منها بـ ١٠٠  جنيه فقط.

الجارونيا
تعرض شركة عامر للإنتاج الزراعي "الجارونيا"، مجموعة رائعة من الجارونيا بألوانها المختلفة، "الأبيض، الموف، الأحمر، النبيتي، الروز" وهي نبات زينة يستخدم في اللاند سكيب، وتتميز بكونها مزهرة على مدار العام.

وتباع في معرض زهور الخريف بـ 12 جنيها فقط.

أنواع مختلفة من الصبار
كما يوجد بالمعرض أنواع من الصبار ذات المظهر الجميل والتي لا يتعدى سعرها الـ 10 جنيهات، ومنها أنواع "كلانشو، اشفيريا ، ستابليا ، بورتولاكيا" ذات المظهر الرائع، وتجدها معروضة في جناح مزرعة الصبار العالمية.

زهور بـ 5 جنيه
وكانت المفاجأة في "مشاتل أبو يوسف" التي تعرض زهور "القطيفة والباتونيا " مقابل 5 جنيهات فقط
للنبتة، كما تعرض أنواعا مختلفة من الورد البلدي، والنباتات الطبية والعطرية بأسعار في متناول الجميع.


كما يوجد بأجنحة الشركات المختلفة بالمعرض ألاف النباتات والزهور المختلفة، وبأسعار متباينة بما يلبي احتياجات فئات الزوار المختلفة.

وافتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في 9 نوفمبر الماضي فعاليات معرض زهور الخريف بعد توقف دام لأكثر من 30 عاما بحديقة المتحف الزراعي بالجيزة.


ويشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته 45 يوما، العديد من الشركات المتخصصة في نباتات الزينة والصبارات النادرة واللاند سكيب ومستلزمات الحدائق، فضلا عن عدد من الجهات التابعة لوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

أهم الاخبار