رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

16 نوفمبر.. الهلال الأحمر المصري ينظم احتفالية "يوم الشباب الإفريقي"

أخبار وتقارير

الخميس, 14 نوفمبر 2019 10:47
16 نوفمبر.. الهلال الأحمر المصري ينظم احتفالية يوم الشباب الإفريقي الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري
:كتبت- نرمين حسن

يحتفل الاتحاد الافريقي، الذي يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بيوم الشباب الافريقي في الأول من نوفمبر من كل عام، لتعزيز الاعتراف بالشباب كعوامل رئيسية للتغيير الاجتماعي والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في جميع انحاء المجتمع الافريقي. 

 

وينظم في هذه المناسبة الهلال الأحمر المصري، بالتعاون منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" احتفالية كبرى يوم  السبت  16 نوفمبر  الجاري بالمقر العام للهلال بمدينة نصر تحت عنوان " يوم الشباب الأفريقي ".

 

بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعىّ ونائب رئيس

مجلس إدارة الهلال الاحمر المصرى  الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الاحمر المصري وبرونو مايس ممثل اليونيسيف في مصر  ورونالد اوفترينجر مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة  

وممثلي العديد مِن سفارات الدول في مصر “مالاوي ومالي والكاميرون وغانا وكوت فوار" وممثلي عدد من المنظمات الانسانية.

 

ويتضمن الحفل فقرات موسيقية وغنائية حيث يقدم هاني شنودة وفرقته، بعض الفقرات خلال الاحتفالية، كما تشارك عدد

من الفرق الفلكلورية أيضا ببعض الاستعراضات الافريقية، كما يشارك في الاحتفالية 30 طفل من مختلف الدول الافريقية المقيمين في مصر والذين يدرسون في المدارس المجتمعية التي يخدمها الهلال.

 

ويتم استعراض أنشطة الهلال الاحمر المصري بالتعاون مع اليونيسيف حول دعم المهاجرين الأكثر احتياجا الموجودين في المجتمعات المحلية في جمهورية مصر العربية وتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية والاجتماعية التي تراعي الاحتياجات الأساسية لهم بجانب توفير سبل المساعدة للمهاجرين على إعادة الروابط الأسرية، وأيضًا تشجيع الاندماج والتبادل الاجتماعي بينهم وبين المجتمعات المضيفة.

 

ويقام على هامش الاحتفالية معرض لمنتجات التراث الافريقي التي ينتجها المهاجرين واللاجئين الأفارقة في مصر.
 

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار