رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مارجريت عازر: القضاء على الشائعات يحتاج إلى سن قوانين تُجرمها

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 سبتمبر 2019 14:19
مارجريت عازر: القضاء على الشائعات يحتاج إلى سن قوانين تُجرمها النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب
كتبت- أمنية فؤاد:

 قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، إن الشائعات تُعد من أخطر أدوات حروب الجيل الرابع، حيثُ إنها تستهدف العقول بسرعة كبيرة من خلال تداول المعلومات غير الصحيحة لتدمير الشعوب بجهات مختلفة عدة، مؤكدة أن القضاء عليها يحتاج إلى سن القوانين والتشريعات التي تُجرمها فعليًا.

 أضافت عازر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مواجهة الشائعات يتطلب وجود قوانين أكثر تعمل على الحد منها، مثل قانون الجرائم الإلكترونية، الذي يعمل على

حجم المعلومات غير الصحيحة، والحفاظ على أمن وسلامة جميع أفراد المجتمع.

 تابعت: إن خطر تداول الشائعات الذي يمس أمن المجتمع يحتاج إلى تفعيل قانون حرية تداول المعلومات، حيثُ إنه سيسهم في حماية جميع فئات المجتمع، إضافة إلى دوره في عدم هز الثقة بين المجتمع والسلطة، موضحة أهميته في تداول العلومات الصحيحة، فضلًا عن خروجها من المصدر مباشرة وبشفافية كبيرة.

  أكدت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، دور الإعلام المرئي المهم في التصدي للشائعات والقضاء عليها، من خلال نشر المعلومة الصحيحة للمجتمع، مشددة على ضرورة الاهتمام بنشر ثقافة الوعي والبحث عن الخبر الصحيح بين جميع أفراد وفئات المجتمع.

 جدير بالذكر تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس" بختام فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، أول أمس السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، عن الشائعات المسيئة للرئاسة والقوات المسلحة.  

 كما رد الرئيس على العديد من الشائعات والأكاذيب التى ترددت خلال الفترة الماضية، خصوصًا فى ظل اعتماد الجماعات الإرهابية والمغرضة على سلاح الشائعات والأكاذيب كوسيلة للتحريض ضد مصر.

أهم الاخبار