رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس لجنة الفتوى الأسبق: عنف الإخوان أهم أسباب زيادة الإلحاد في مصر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 14:57
رئيس لجنة الفتوى الأسبق: عنف الإخوان أهم أسباب زيادة الإلحاد في مصرإرهاب وعنف الإخوان في مصر- أرشيفية
كتبت -أسماء محمود:

قال الشيخ عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق، إن الإخوان في حبهم للسلطة، يشبهون كفار الجاهلية في عبادتهم للأصنام، فكما كانوا يصنعون ألهتهم ويعبدوها، فهم أيضا يصنعون أميرهم ويسيرون خلفه ويبطقون مبدأ السمع والطاعة.

وتابع الأطرش في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، اليوم، أن جماعة الإخوان الإرهابية، لا تعي خطورة الإمارة، ولو أنهم نظروا للدنيا والحياة بعين واقعية، لعلموا أن الإمارة ليست بالأمر السهل، حتى أن الصحابة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، كانوا يهربون منها.

وأوضح رئيس لجنة الفتوى الأسبق، أنه بالنظر إلى تصريحات الإخوان في التلفاز، أثناء اعتصامات رابعة والنهضة، وتصريحات البلتاجي عن التفجيرات والإرهاب في سيناء، فهذا دليل على تعمدهم له وإعدادهم للعنف، لافتا إلى أن عنفهم، وتصدير مفاهيم خاطئة عن الإسلام، يعتبر من أهم أسباب زيادة نسبة الإلحاد في مصر.

وأشار رئيس لجنة الفتوى الأسبق، إلى أن هناك بعض الفضائيات، التي تناقش الإلحاد بشكل خاطئ، وفي ظل الفراغ الديني المنتشر لدى

الشباب، فمن الطبيعي أن يحيد البعض عن الإسلام، ويقتنعون بالأفكار الخاطئة، مما يزيد من أعداد الملحدين.

كما شدد الأطرش، على أنه في حالة الرغبة في مناقشة قضية الإلحاد، أو أي قضية متعلقة بالدين ومفاهيمه، لابد من الرجوع إلى مجمع البحوث، وإذا أجاز المناقشة تتم وإن وجد أنها تتسبب في بلبلة فكرية فيجب وأدها في مهدها.

ومن الجدير بالذكر، أنه معهد "ريد سي" التابع لمركز جلوبال، في أكتوبر الماضي، أعلن أن مصر هي الأعلى عربيا في نسب الإلحاد، حيث بها 866 ملحدًا، مقابل 34 فقط في ليبيا، و70 في السودان، و32 في اليمن، و 320 في تونس.

أهم الاخبار