رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسن راتب: أهالي سيناء يحمون بوابة مصر الشرقية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 19:57
حسن راتب: أهالي سيناء يحمون بوابة مصر الشرقيةجانب من الاحتفال

كتب-محمود سليم

نظمت جامعة سيناء احتفالية للخريجين الجدد، حضرها عدد من الشخصيات العامة والوزراء وكبار المسئولين، وعلى رأسهم خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، واللواء عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والشيخ حسن على خلف، شيخ مجاهدى سيناء.

 

وأطلقت الجامعة على دفعة الخريجين الجدد اسم «دفعة التحدى»، فيما سلطت الاحتفالية الضوء على الانطلاقة الجديدة للجامعة فى العاصمة الإدارية، والتى تمثل حلمًا لكل المصريين بدأ يتحقق على الأرض بسواعد وأفكار مصرية.

من جانبه، وجه الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء

الجامعة، تحية شكر وتقدير لأبناء وأهالى سيناء، قائلًا: «نحن نعيش فى كنفهم، لأنهم يحمون بوابة مصر الشرقية».

وأضاف حسن راتب: «جامعة سيناء لم ولن تتردد فى أن يكون لها دور فى التعليم والبحث العلمى وإقامة المعسكرات للطلاب»، موجهًا الشكر لأساتذة الجامعة على الدور الذين يؤدونه مع الطلاب، فى ظل الظروف الصعبة التى عملوا بها فى الجامعة.

من جانبه، وجه وزير التعليم العالى خلال كلمته، عددًا من النصائح لخريجى جامعة سيناء، قائلًا: «مصر تحتاجكم ولكل

الشباب كى تكونوا قاطرة التنمية فى المستقبل».

 وأضاف:"حمدت الله أن العام الدراسى الحالى مر بسلام فى جامعة سيناء، ونفذت الجامعة الخطة الزمنية للدراسة بسلام، وأتمنى أن يكون خريجو الجامعة سفراء فى التوظيف والدراسات العليا".

وأشار إلى أن البعض يظن أن التعليم ينتهى بانتهاء مرحلة الدراسة الجامعية، لكنه على العكس، يستمر طوال الحياة.

ومن جانبه،  قال شيخ قبائل سيناء فى كلمته: «سكان أرض الفيروز يقفون بصلابة بجوار القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب»، متابعًا: «جنود مصر حققوا إنجازات كبيرة خلال الأيام الماضية بمنطقة سيبانة، وما حدث على كمين شرطة غرب العريش كان ردة فعل بائسة للإرهابيين، الذين تم حصارهم».

وتابع الشيخ حسن على:"التكفيريون فى سيناء قلة والقوات المسلحة لهم بالمرصاد، وقريبًا ستزاح هذه الغمة، وستعود سيناء طاهرة".

أهم الاخبار