رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفوض الأونروا يشيد بالدعم الاستثنائي المقدم من دول عربية بـ 200 مليون دولار

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018 16:19
مفوض الأونروا يشيد بالدعم الاستثنائي المقدم من دول عربية بـ 200 مليون دولارجامعة الدول العربية

كتب- أحمد عبدالله:

 

قال بيير كريبنول، المفوض العام للأونروا، إن الظروف الدراماتيكية لوضع الأونروا المالي ظاهرة للجميع، وذلك في أعقاب قرار الإدارة الأمريكية في كانون الثاني بتخفيض التمويل للوكالة بمقدار 300 مليون دولار.

وأضاف كرينيول، خلال كلمته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 150، أن الوكالة قامت بإطلاق جهد عازم وحملة سميت "الكرامة لا تقدر بثمن" للتغلب على عجز سنوي إجمالي بقيمة 446 مليون دولار، مشيدا بالطاقة وبالدفاع الدؤوب للأمين العام علي جهده ومقدما التحية لدور البلدان المضيفة والطاقة والحيوية التي أظهرتها

الأردن وفلسطين ومصر، إضافة إلى البيانات الأخيرة التي صدرت عن لبنان.

فيما أعرب المفوض العام للأونروا، عن امتنانه الشديد للتبرعات الاستثنائية بمبلغ 50 مليون دولار من كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة علاوة على الدعم التاريخي من دولة الكويت.

وأشار بيير كرينيول الي انه مع التمويل الإضافي من المانحين الآخرين، فإن السخاء الممتاز قد سمح لي بأن أفتح مدارسنا في الموعد المقرر أمام 526 ألف طالب مثل

أحمد. لقد كانت تلك أفضل استجابة ممكنة للتحديات التي واجهناها.

واكد انه قد اتخذ هذا القرار لحماية الحق في التعليم، وذلك كمساهمة في الاستقرار الإقليمي وكتقدير للثقة الكبيرة من المانحين الذين ساعدونا في التعامل مع أزمتنا غير المسبوقة.

فيما ابدي حبه عن خروج عدد كبير من بيانات الدعم التي صدرت عن الحكومات والمؤسسات على مدار الأيام العشرة الماضية. واكد إن الأونروا لا تزال بحاجة إلى 186 مليون دولار لتضمن بقاء مدارسها وعياداتها مفتوحة وتضمن استمرارية عمل خدماتها الطارئة.

اضافة الي إن هذا الاجتماع اليوم التي دعت إليه الأردن خلال الاجتماعات المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة يعدان ذا أهمية بالغة لإطلاق نداء للمزيد من المانحين للانضمام للجهود ولتأكيد التعبئة الناجحة حتى الآن.

أهم الاخبار