رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج الأمم المتحدة: القضاء على الإيدز أحد أهداف التنمية المستدامة

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 20:11
برنامج الأمم المتحدة: القضاء على الإيدز أحد أهداف التنمية المستدامة
كتب: حسام أبو المكارم

كتب حسام أبوالمكارم:

 

نظم برنامج الامم المتحدة  بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان حفل الحملة الوطنية للقضاء على الإيدز بحلول - 2030 نظم برنامج الأمم المتحدة، بدعم من مؤسسة دروسس، لزيادة الوعي بشأن وباء فيروس نقص المناعة البشري ومحاولة القضاء عليه كخطر يهدد الصحة العامة، كجزء لا يتجزأ من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وبالرغم من الجهود المبذولة والتى تم إحرازها فى هذا المجال، مازال الوصم يشكل مصدر قلق رئيسي يعوق

الاستجابة لفيروس نقص المناعة البشري في مصر.

 

وعرضت البرنامج فيديو كليب بعنوان "نقطة بيضا" لفريق كايروكي بمشاركة الفنانين المتطوعين في الحملة و هم أحمد مالك وسلمى أبو ضيف وكريمة منصور،  يأتى هذا الحدث ضمن أنشطة التوعية والتواصل مع المجتمع ضمن الحملة القومية للقضاء على الإيدز بحلول عام 2030 و فعاليات حملة اليوم العالمي للإيدز لهذا العام.

 

وافتتح الحفل الدكتور أحمد خميس، مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز بحضور كل من الدكتور وليد كمال، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والدكتورة وسام البيه، المدير القطري لمؤسسة دروسوس والفنانيين المتطوعين في الحملة سلمي ابو ضيف وكريمة منصور والمخرج تيمور تيمور، مخرج الفيديو الموسيقي "نقطة بيضا".

 

وتهدف حملة اليوم العالمى للإيدز إلى رفع الوعي من أجل نشر جهود الوقاية والدعوة لقبول المتعايشون مع فيروس نقص المناعة البشري" الإيدز"، فضلا عن تحسين تغطية الجهود العلاجية، بالاضافة إلى تسليط الضوء على أهمية مكافحة وصمة العار والتمييز المرتبطة ب" الإيدز".

أهم الاخبار