رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشاهد: كباري القاهرة تحتاج لصيانة دورية لتقليل الزحام والحوادث

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 13:50
الشاهد: كباري القاهرة تحتاج لصيانة دورية لتقليل الزحام والحوادثكوبري 26 يوليو

كتب- أحمد خفاجي:

قال اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري ومساعد وزير الداخلية الأسبق، إن شبكة الطرق والكباري تعد من أهم المقومات في الدولة، مشيدًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لتقييم كفاءة الطرق القديمة الموجودة في المحافظات.

وأوضح "الشاهد" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن اللجنة ستتشكل من أساتذة كليات الهندسة وعدد من مسئولين الطرق والكباري واللجان الفنية بكل محافظة، لافتاً

الى أن اللجنة ستقوم بحصر جميع المحاور الرئيسية وكل الطرق الداخلية والمحاور التى تشهد كثافة مرورية، لتقييم جميع الإيجابيات والسلبيات، ووضع معالجة لهذه السلبيات.

وأشار الخبير المروري، الى أن القاهرة والجيزه خاصة، ستحظى باهتمام خاص نتجة الكثافة المرورية ووجود مترو الأنفاق، لافتاً الى أن كباري القاهرة تحتاج لصيانة دورية

لتقليل الزحام والحوادث.

وتابع: أن إضافة أي شريان أوكوبري جديد للدولة يسهم في جلب استثمارات جديدة بالإضافة إلى الحد من الكثافات المرورية وتوفير أوقات الرحلات الطويلة الأمر الذي يعمل على خفض نسبة إستهلاك المواد البترولية وتقليل عوادم السيارات.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتشكيل لجنة لتقييم كفاءة الطرق القديمة للتأكد من مدى سلامتها، وتسليم تقريرها خلال شهر، لتحديد تكلفة رفع كفاءة تلك الطرق، على أن تضم اللجنة وزارتى الإسكان والنقل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية والرقابة الإدارية.

أهم الاخبار