رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 مليارات دولار قيمة الاستثمارات الهندية في مصر

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 11:49
3 مليارات دولار قيمة الاستثمارات الهندية في مصرالسفير الهندي فى القاهرة راهول كولشيريشت

كتبت : تهاني شعبان

أكد السفير الهندي فى القاهرة راهول كولشيريشت، أن التعاون الثنائي بين مصر والهند يشهد تقدما كبيرا خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن التعاون التجارى لم يصل الى التوقعات المرجوة بين البلدين، مضيفا أن الاستثمارات الهندية في مصر بلغت أكثر من ٣ مليارات دولار.


جاءت تصريحات السفير الهندى خلال ندوة جوجرات النابضة بالحياة التى حضرها أعضاء وممثلو عدد من الشركات الهندية خلال زيارتهم لمصر لبحث امكانية فرص الاستثمار

مع نظرائهم  من رجال الاعمال المصريين.

وقال كولشيريشت، إن الهند لديها ما يقرب من 60 مشروعا فى مصر وبعد الزيارتين التى قام بهما الرئيس عبدالفتاح السيسى، للهند فإن هناك تدفقا من جانب الشركات الهندية للاستثمار فى مصر وخاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التى أجرتها الحكومة.

وضم الوفد الهندى مديرين ومسئولين تنفيذيين كبار برئاسة إس.جيه. حيدر، وكيل أول وزارة (لشئون السياحة،
وإدارة المعابد والحج، والصناعة والتعدين)، بحكومة جوجرات، وشارك في الندوة عدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين

من جانبه، أشار خالد ابو المكارم ، رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى المشترك، إلى أن الفترة الماضية شهدت تطورا كبيرا فى التجارة بين البلدين وخاصة بعد زيارة الرئيس السيسى للهند، وقال إن الفترة الاخيرة شهدت توقيع 6 اتفاقيات تجارية بين البلدين.

وتعتبر جوجرات الولاية الصناعية الرائدة في الهند، حيث تضم عدداً من الشركات متعددة الجنسيات، وشركات قطاع خاص كبرى، وتعد مصر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند في المنطقة العربية والإفريقية.

أهم الاخبار