رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير تربوي : نظام الثانوية المُعدل يزيد من الدروس الخصوصية

أخبار وتقارير

الأحد, 09 سبتمبر 2018 20:06
خبير تربوي : نظام الثانوية المُعدل يزيد من الدروس الخصوصية

كتب ـ مصطفى سيد :

 

قال الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي، إن نظام الثانوية العامة المُعدل لن يحل مشكلة الدروس الخصوصية، بل إن المشكلة ستزيد وتتفاقم، مشيرًا إلى أن نظام الثلاث سنوات التراكمي سيزيد من أعباء الأهالي، الذين سيتجهون إلى الدروس كما اعتادوا، حيث أن إقناعهم بالتخلي عنها أصبح "أمر صعب".

 

وأوضح عبد العزيز، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن حل مشكلة الدروس الخصوصية يكمن فى البحث

عن الأسباب الأساسية التي أدت لظهورها من البداية، بالإضافة إلى ضرورة خلق كيان مدرسي قادر على منافسة مراكز الدروس الخصوصية، مؤكدًا على صعوبة القضاء على الظاهرة بشكل نهائي، بل الهدف  الحد منها قدر المُستطاع.

 

وأشار الخبير التربوي، إلى أنه لم يتم معالجة الموضوع من أساسه حتي الآن، فالخطة الجديدة غيرت طرق التدريس، لكن مازال

التعامل بالمفاهيم القديمة، قائلًا:"لو عايزين نقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية، يجب معالجة المناهج بمفهومها الشامل، ووضع خطة متكاملة لجذب الطالب للمدرسة، ليس بتغير طرق التدريس فقط، وإنما بتعديل المناهج وتوفير شرح من قبل الأساتذة كما يتلقي الطالب بالخارج، وأكيد الأهالي مش عايزة تدفع فلوس".

 

جديرًا بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد حذر أولياء الأمور من الدروس الخصوصية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد فى ديوان عام الوزارة للإعلان عن استعدادات العام الدراسي  الجديد الذي ينطلق يوم 22 من الشهر الجاري.

أهم الاخبار