رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة الأزهر: المشاركة في تنمية المجتمع واجب وطني

أخبار وتقارير

الأحد, 09 سبتمبر 2018 17:13
رئيس جامعة الأزهر: المشاركة في تنمية المجتمع واجب وطنيمحمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر- ارشيفيه
وكالات:

 أكد محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، حرص الجامعة على القيام بدورها تجاه تنمية المجتمع، وأن دورها لا يقتصر فقط على التعليم، لأن التعليم وسيلة لخدمة المجتمع، مشيرا إلى إطلاق قوافل طبية ودعوية واجتماعية أسبوعية إلى كل المحافظات والتي يشارك فيها شباب جامعة الأزهر لخدمة وتنمية الوطن.

ودعا المحرصاوي -في ختام الدورة الكشفية التاسعة والعشرين للجوالة بالجامعات اليوم الأحد- كل طلاب الجامعات للمشاركة في بناء الوطن وخدمة المجتمع، باعتبار ذلك واجبًا وطنيًا، وعدم الانسياق وراء ما من شأنه أن يعرقل مسيرة التنمية، موضحًا أن هذه القمة فرصة لتلاقي الأفكار بين طلاب الجامعات بما يُسهم في خدمة المجتمع، وأنه سيحرص

خلال الفترة المقبلة مع بدء العام الدراسي على زيادة الأنشطة لطلاب جامعة الأزهر، وعقد العديد من الندوات في الموسم الثقافي.

أكد المحرصاوي على أنه سيتم مساء اليوم الأحد غلق باب التقدم، عبر بوابة الحكومة الإلكترونية بالإنترنت، للمرحلة الثانية لتنسيق القبول، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب الناجحين بالثانوية الأزهرية بدوريها الأول والثاني لهذا العام الذين سجلوا رغباتهم للالتحاق بالأزهر حتى الآن حوالى 83 ألف طالب وطالبة.
وأكد رئيس الجامعة -خلال زيارته المفاجئة لوحدة النظم وتكنولوجيا المعلومات المختصة بإجراء تنسيق القبول- حرصه على ضغط الجدول

الزمني لإجراء تنسيق القبول؛ حتى يستطيع الطلاب المقبولون الجدد معرفة الكليات المرشحين للالتحاق بها قبل بدء العام الجامعي الجديد بوقت كافٍ، بما يضمن انتظامهم في الدراسة منذ الأسبوع الأول.
وطالب بضرورة التدقيق الواجب عند إجراء ترشيح الطلاب وفقًا لمجاميع درجاتهم ورغباتهم والطاقة الاستيعابية لكل كلية؛ حرصًا على حُسن سير العملية التعليمية، وبما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.. لافتًا إلى أن المرحلة الثانية لتنسيق القبول تستقبل الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني بالثانوية الأزهرية لهذا العام، والذين تخلفوا عن التقدم للمرحلة الأولى، وبانتهاء الموعد المقرر للمرحلة الثانية، وهو مساء اليوم الأحد، لن يتم قبول أوراق أي طالب أو طالبة.
ويعقد المحرصاوى اليوم مؤتمرًا صحفيًا، لإعلان نتيجة تنسيق القبول، والحد الأدنى للالتحاق بكل كلية وشعبة بالقاهرة والأقاليم، ومواعيد التقدم لاختبارات القدرات بكليات التربية، والتربية الرياضية، والدعوة.

أهم الاخبار