رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دور الفلاح المصري في تنمية الاقتصاد".. في ثقافة الدقهلية"

أخبار وتقارير

الأحد, 09 سبتمبر 2018 13:42
دور الفلاح المصري في تنمية الاقتصاد.. في ثقافة الدقهلية
كتب - صلاح صيام

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الفعاليات بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الدقهلية، حيث نظم قصر ثقافة الطفل بالمنصورة ورشة كتابة قصة ضمن نشاط نادى أدب الطفل للأديبة د.سمية عودة، قدمت خلالها القصة القصيرة من جانب تعريفها ونشأتها وعناصرها وخصائصها وأنواعها، فقالت إن القصة القصيرة عبارة عن سرد حكائى نثرى أقصر من الرواية، تهدف إلى تقديم حدث وحيد غالبًا ضمن مدة قصيرة، ومكان محدد غالبًا، لتعبر عن جانب من جوانب الحياة.

 على صعيد آخر قدمت مكتبة تمي الأمديد محاضرة بعنوان "دور الفلاح المصري في تنمية الاقتصاد المصرى"

احتفالًا بعيد الفلاح، ألقى المحاضرة صبري عيد، وضح خلالها أن يوم الفلاح هو التاسع من سبتمبر، لأنه اليوم الذى صدر فيه قانون "الإصلاح الزراعى"، عقب ثورة يوليو عام 1952، وأن احتفال مصر بالفلاح يؤكد تقديرها للدور العظيم الذى يقوم به، مشيرًا إلى دوره في عملية التنمية باعتباره الداعم الأول لها في مجال توفير الغذاء.

 كما أقام بيت ثقافة بني عبيد ورشة فنية حول عيد الفلاح، شارك فيها رواد الموقع، معبرين من خلال

رسوماتهم عن الفلاح وأدواته التى تساعده فى الزراعة، وظهر من خلالها توضيح لملبسهم ومسكنهم والآلات الزراعية بمختلف أنواعها، وذلك تأكيدًا على دور الفلاح الفعّال، وأنه عصب المجتمع.

 فى سياق متصل نظمت مكتبة كفر الترعة الجديدة ندوة عن "فن الرواية العربية"، ألقى الندوة محمد العدوى، وضح صفاتها فى أدب نجيب محفوظ، وإحسان عبدالقدوس، بأنه أدب واقعى يرصد حياة الشعب المصرى، مثل ثرثرة فوق النيل، للكاتب نجيب محفوظ، والرواية العربية تجسدت فى مسلسلات الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ومنها أرابيسك وزيزنيا، حيث إنها ترصد حياة المجتمع.

 كما تمت مناقشة كتاب "مغامرات فى الفضاء"، قدم فيه واقع الخيال العلمى بشكل مبسط للأطفال والتفريق بين الخيال والواقع، لأن الخيال مجرد توسيع الأفق وليس له علاقة بالحقيقة.

 

 

أهم الاخبار