رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركة السويس للحاويات تنظيم جولة بحرية بأنفاق القناة الجديدة

أخبار وتقارير

الأحد, 09 سبتمبر 2018 13:39
شركة السويس للحاويات تنظيم جولة بحرية بأنفاق القناة الجديدةأنفاق قناة السويس الجديدة

كتب - محمود شاكر

 نظمت شركة قناة السويس للحاويات زيارة رفيعة المستوى، تضم 180 مشاركًا، تحت رعاية الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 وجهت شركة قناة السويس الدعوة إلى جميع العملاء للوقوف على آخر التطورات والمستجدات التى تخص قناة السويس والأنفاق التى تمر أسفلها.

 شمل الوفد الإدارة العليا لشركة قناة السويس للحاويات، وممثلى الشركة، إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين، والمديرين العموم للخطوط الملاحية، وكبار المصدرين والمستوردين بجمهورية مصر العربية.
حرص الفريق مهاب مميش، وعدد من قيادات هيئة قناة السويس،

على استقبال الوفد، واستعرض وصف تفصيلي لما تم حتى الآن من إنجازات، والمشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وشرق بورسعيد، والتأثير الإيجابي لقناة السويس الجديدة، بجانب تطورات العمل بأنفاق الإسماعيلية وبورسعيد، إضافة إلى العرض التوضيحى من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الذى جاء فيه شرح تفصيلى عن أنفاق بورسعيد والإسماعيلية التي تمر أسفل قناة السويس، وتربط بين محافظات الدلتا وسيناء، وهو ما سيحقق طفرة تنموية في مدن القناة،
ويسهم في زيادة الاستثمارات على مستوى الدولة، ويسهل عمل شركات الملاحة.
 تضمن برنامج الزيارة جولة بحرية فى قناة السويس الجديدة، وتفقد الأعمال الإنشائية بأنفاق الإسماعيلية التي تسعى الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، بالتعاون مع الشركات المنفذة، لسرعة الانتهاء لتحقق طفرة إنشائية واستثمارية بمنطقة القناة، ويكون لها أثر إيجابي في حركة التجارة والتنقلات، ونقل الحاويات بين ضفتى القناة.
 يذكر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عملت على إقامة أربعة أنفاق للسيارات، منها نفقان أسفل قناة السويس للوصول لشبه جزيرة سيناء، بتكلفة تصل إلى 4 مليارات دولار، تشمل نفقين شمال مدينة الإسماعيلية، ويقام نفقان آخران جنوب مدينة بورسعيد، ويمر أسفل قناة السويس ليربط الطريق الساحلى قرب بورسعيد بشبه جزيرة سيناء.

أهم الاخبار