رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زين الشيخ: التأمين الإجباري على السائحين يجب أن يكون ملزمًا

أخبار وتقارير

الأحد, 09 سبتمبر 2018 12:35
زين الشيخ: التأمين الإجباري على السائحين يجب أن يكون ملزمًاسائحون في مصر - أرشيف

كتب- أحمد خفاجي:

 

قال الدكتور زين الشيخ، المستشار السياحي السابق لمصر في اليابان، إن تطبيق مشروع قانون التأمين الإجباري على السائحين، يجب أن يكون ملزما على الدولة عن طريق شركات الطيران بهدف حماية السائحين وتوفير الأمن لهم، حيث إن كبرى الدول السياحية في العالم تطبق هذا القانون، لافتا إلى أن مجال السياحة يعد من أهم المجالات الداعمة للاقتصاد المصري.

 

وأضاف "الشيخ" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"،

أن مجال السياحة في مصر، يتميز بوجود المقومات الأساسية للسياحة، ولكن في المقابل يواجه عدة مشاكل بسبب قلة كفاءة وسائل النقل والمواصلات، والمغالاة في أسعار السلع، مشيرا إلى أن كفاءة العملية السياحية مرتبطة بكيفية التعامل مع السائح وتقديم أفضل الخدمات، عن طريق توعية القائمين على مجال السياحة في مصر.  

 

وأكد المستشار السياحي السابق لمصر في اليابان، أن الدولة تقوم بمجهودات عظيمة للنهوض بالمجال عن طريق الترويج للسياحة، لافتا إلى أن الدعاية غير مؤثرة إلا مع وجود خدمات متكاملة نظرا إلى أن الخدمات الجيدة تعد ترويجا للسياحة.

 

جدير بالذكر أن النائب محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، تقدم بمشروع قانون ينص على التأمين الإجباري على السائحين، مؤكدًا على أنه إجراء تتبعه معظم الدول السياحية في العالم بغرض حماية السائح وتوفير الأمن والطمأنينة له، كما أنه أحد الإجراءات الهامة التى يجب تطبيقها لدعم السياحة في مصر.

أهم الاخبار