رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة التخطيط تتابع مع اللجنة العليا ملف الإصلاح الإداري

أخبار وتقارير

السبت, 08 سبتمبر 2018 12:44
وزيرة التخطيط  تتابع مع اللجنة العليا ملف الإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط- ارشيفيه

كتب- عبد الرحيم ابوشامة:
عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اجتماعًا مع عدد من أعضاء اللجنة العليا للإصلاح الإدارى وقيادات وزارة التخطيط، بهدف متابعة آخر التطورات فى ملف الإصلاح الإدارى.

حضر الاجتماع  الدكتور صالح عبد الرحمن، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، والدكتور شريف شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومى للإدارة، وعدد من قيادات الوزارة. 
كما تم خلال اللقاء، مناقشة وضع توصيف للوحدات التنظيمية المستحدثة بوحدات الجهاز الإداري للدولة، حيث أشارت " السعيد" إلى أنه تم الانتهاء من الدليل الاسترشادي المنظم لوحدة الموارد البشرية وجاري طباعته، وسيتم تعميمه على كل الوزارات مرفقاً به القرار

التنفيذي للوحدة والتقسيمات الفرعية والأعداد المتوقعة في الكيان الجديد، على أن توفر وزارة التخطيط مجموعة من الاستشاريين في مجال الموارد البشرية لمساعدة الوزارات التي تطلب استشارة في كيفية تطبيق شكل وحدة الموارد البشرية الجديدة، دون التدخل في تطبيق هذه الوحدات المستحدثة داخل الوزارات، بل على كل وزارة أن تقوم بتعيين مديراً للموارد البشرية وفقاً للشروط والمواصفات الموجودة بالدليل الاسترشادي، كما أشارت الوزيرة أنه جاري العمل على مراجعة شكل وتصميم واختصاصات الوحدات المستحدثة الأخري.
أكد الدكتور صالح عبد الرحمن، أن الجهاز المركزي للتنظيم سيقوم بتوفير
مجموعة من الخبراء في مجال نظام معلومات الموارد البشرية  Help Disk للرد على الاستفسارات الخاصة بهذا النظام الالكتروني لمختلف الجهات.
 وأوضحت وزيرة التخطيط أنه تم حتى الآن تدريب عدد 225 متدربا في برنامج الموارد البشرية المتقدم، وأوصت الوزيرة خلال الاجتماع بإرسال الخمسين الأوائل للحصول على شهادة معتمدة في الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية.
وحول جوائز التميز الحكومي، أوضحت شريفة شريف، أن المعهد القومي للإدارة لديه قائمة ببيانات للباحثين المشاركين في نقل تجربة الإمارات في مجال القطاع الحكومي والتطوير المؤسسي، وذلك من أجل المساعدة في التوعية بجائزة التميز، ومخاطبة الوزارات المختلفة والاجتماع مع رؤساء القطاعات للتوعية بالجائزة، مع ضرورة عقد جلسات توعية، وحملة إعلامية موسعة للتعريف بالجائزة، مؤكدة أن محافظة سوهاج تعد من النماذج الرائدة في سرعة الاستجابة لمتطلبات جائزة التميز الحكومي، حيث أقامت المحافظة مركزا للتميز الحكومي بها.
 

أهم الاخبار