رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة أطباء الأسنان تختتم فعاليات مؤتمرها الدولى فى دورته الرابعة

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 20:25
نقابة أطباء الأسنان تختتم فعاليات مؤتمرها الدولى فى دورته الرابعةجانب من الفاعلية

كتبت-خلود متولي

اختتمت النقابة العامة لأطباء الأسنان، مؤتمرها الدولى فى دورته الرابعة، «EDSIC 2018»، مساء اليوم الجمعة.

وأعلن الدكتور إيهاب هيكل، أمين صندوق النقابة العامة للأسنان، عضو بورد المؤتمر، أن 4200 طبيب شاركوا بحضور المحاضرات بالمؤتمر، و8 آلاف طبيب أجروا زيارات لمعرض مستلزمات الأسنان.

وقال الدكتور حسين عبد الهادى، سكرتير عام المؤتمر، إنه تم منح 3 جوائز للشركات المشاركة بالمعرض، من بينهم جائزة أفضل دعايا، حيث اعتمدت فى الترويج لمنتجاتها باستخدام «البلاى ستيشن»، وجائزة أخرى لأفضل دعايا و التى اعتمدت على استخدام كرسى مساج، والجائزة الأخيرة فكانت لأفضل تصميم.

 

وأوضح محمود عبد السلام، صاحب الدعايا باستخدام «البلاي ستيشن»، أن المعرض الأول استخدام الشطرنج،

وهذا العام كان البلاي ستيشن، ووجد إقبال كبير من جانب الأطباء المشاركين بالمعرض، حيث شارك أكثر من 100 طبيب باللعب، وتم منح أحد الأطباء جائزة جهاز لحشو العصب، بعد فوزه بأحد الألعاب.

قال الدكتور خالد البدرى، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، رئيس لجنة ورش العمل بالمؤتمر الدولى الرابع لأطباء الأسنان، إن عدد الورش فى هذه الدورة بلغت 18 ورشة عمل، بمتوسط حضور 21 طبيبا لكل منها، لافتا إلى أن عدد المشاركين ببعض الورش وصل إلى 38 طبيبا، مشيرا إلى أن الشباب حديثى

التخرج هم الشريحة الأكثر ترددا على المعرض، مع أعداد محدودة من كبار السن.

وأضاف الدكتور أحمد سكين، مساعد رئيس لجنة ورش العمل، أن الورش غطت 9 تخصصات تخصصات إكلينيكة بطب الأسنان، مثل أسنان الأطفال، وهوليود اسمايل، والتقويم، والجراحة، والحشوات التجميلية، وذلك بمشاركة حوالى 8 محاضرين أجانب بها.

وأوضح الدكتور خليل جاد، رئيس المؤتمر، أن المحاضرات وورش العمل استمرت لمدة 3 أيام، بمشاركة 35 محاضر أجنبى، من إجمالى 110 محاضر، فى 4 قاعات، لافتا إلى أن النقابة تهدف إلى وضع مصر على خريطة المؤتمرات الدولية، بعدما أصبح هو المؤتمر الأول على مستوى إفريقيا لطب الأسنان من حيث عدد المحاضرين، والحضور، والثانى على مستوى الشرق الأوسط، بعد مؤتمر إيديك فى دبى. كما نظمت النقابة، فى نهاية فعاليات المؤتمر حفل لتكريم شباب الأطباء المشاركين في تنظيم ورش العمل والمحاضرات، بشكل تطوعى.

أهم الاخبار