رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركة سياحة شهيرة تدحض مزاعم توماس كوك حول أزمة سائحي الغردقة

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 19:15
شركة سياحة شهيرة تدحض مزاعم توماس كوك حول أزمة سائحي الغردقةشركة توي الالمانية للسياحة
كتبت - لميس الشرقاوي

أصرت شركة "توي إيه جي" الألمانية الشهيرة على كشف مزاعم منافستها "توماس كوك" التي أوقفت إرسال الأفواج السياحية إلى مصر بعد حادث وفاة اثنين من السائحين البريطانيين في الغردقة.

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن "توي إيه جي" أجرت اختباراتها الخاصة حول صلاحية الفندق محل الأزمة، فندق "شتيجنبرجر أكوا ماجيك" بالغردقة، واستنتجنا أن ليس هناك أي مشكلات تؤثر على صحة المقيمين في الفندق.

 

وأكدت تقارير، أن الشركة ستستمر في إرسال السائحين إلى مصر، بعد إجراء استطلاعين للرأي حول معايير الصحة والنظافة بالفندق، تبين منهما أن المستوى ملائم لإقامة النزلاء دون أي شبهات صحية.

 

من جانب آخر؛ نشرت شبكة بلومبرج الأمريكية أمس تقريرًا تقول فيه إن شركة "توماس كوك" ليست الوحيدة التي ترسل عملاءها لهذا الفندق في الغردقة، وإنما هناك شركات سياحة ألمانية مثل

TUI AG ومجموعة FTI Group و Schauinsland تتعامل مع الفندق أيضًا.

 

وقالت شركة "توي" إن لديها أكثر من 300 سائح أقاموا "أكوا ماجيك" خلال أغسطس الماضي، وأجرت الشركة عمليات تدقيق  كانت لها نتائج إيجابية ولم تظهر أي مؤشر يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية أو يمكن أن يكون له علاقة بحادثتي الوفاة للسائحين البريطانيين، مؤكدة أن الشرطة لم تسجل أي مستويات غير عادية من المرض بين عملاءها في الفندق المذكور، وبناءً عليه لا تزال تتعامل مع الفندق ولم تخليه من عملائها.

أهم الاخبار