رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سعفان: صرف 208 آلاف جنيه مستحقات متأخرة لـ 8 مصريين بالأردن

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 سبتمبر 2018 14:16
سعفان: صرف 208 آلاف جنيه مستحقات متأخرة لـ 8 مصريين بالأردنوزير القوى العاملة محمد سعفان

كتب ــ خالد حسن:

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 8270 دينارا أردنيا ، أي ما يوازي 207 آلاف و675 جنيها مصريا .

وكان قد كلف مكتب التمثيل العمالى بعمان بمتابعة مستحقات العمال التى تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.
وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال

بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة "رجب .ن. ز" ضد الكفيل "عبدالحي. م. م. ز" وحصوله علي مرتب التأخر 18 شهرا بقيمة ٣٣٢٠ ديناراً أي ما يعادل ٨٣ ألف جنيه مصري، وبراءة ذمته واستلامه جواز سفره.
كما تم حل شكوي "أسامة .ع." مع كفيله "صدام.أ. وحصل علي مستحقاته البالغة ٥٥٠ ديناراً ، بما يتعادل 13 ألفا و750 جنيها مصريا، وتسليمه جواز سفره، وشكوي "محمد .ع. أ" مع كفيله "فارس.أ" وتسليمه مستحقاته البالغة ٥٠٠ دينار أي ما يعادل ١٢ ألفا و500 جنيه مصري.
وحصل العامل "يونس. ع. ي" علي مستحقاته لدي شركة
مطاعم وبلغت 285 دينارا بما يعادل 7 آلاف و125 جنيها مصريا فضلا عن براءة ذمة، كما تم حل شكوي العامل "محمد .س.أ." مع صاحب العمل وإنهاء التعاقد مع معه وتعويضه بباقي العقد.
وتم حل شكوي من العامل "هيثم .ع. م. ع" ضد كفيله واستلمه ١٠٠٠ دينار مستحقاته أي ما يعادل 25 ألف جنيه مصري، وشكوي "فوزي. ع .ع" ضد كفيله الذي حجز جواز وراتب ٣٠٠ دينار وحصل عليها ، بما يعادل 7500 جنيه مصري، فضلا علي حصوله علي جواز السفر
وحل شكوي من كل من "محمود. أ" و"السيد .خ" ضد مؤسسة" أ.ذ" وحصولهما علي مبلغ ٣١٥ دينارا أي ما يعادل ٧٨٠٠ جنيه، وحصول العامل "عبد السلام .م" علي مستحقاته من شركة "عمر. أ" بعد تخفيضها وبلغت 2000 دينار بما يعادل 50 ألف جنيه مصري، كما تم صرف الضمان الاجتماعي لورثة كل من المرحومين "راضي. ي. خ. أ" و "عماد. ب .ن .ص".

أهم الاخبار