رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عقب التصديق على قانون الجرائم الإلكترونية

برمجيون: يسهل علينا الوصول لأي شخص على الإنترنت الظاهر

أخبار وتقارير

الخميس, 06 سبتمبر 2018 15:27
برمجيون: يسهل علينا الوصول لأي شخص على الإنترنت الظاهرمواقع التواصل الاجتماعي

منذ تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، ولوحظ انخفاض معدل الجرائم الإلكترونية، وكذا قضايا السب والقذف المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد قل عدد البلاغات المقدمة يوميًا من 120 بلاغا إلى 70 بلاغا فقط، رغم أن القانون لم يدخل حيز التنفيذ بعد ولكن فقط تم التصديق عليه من قبل رئيس الجمهورية.

وأكد طارق عبد المنعم، خبير تكنولوجي، أن قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية يعتبر خطوة إيجابية من الحكومة؛ لأن مصر تحتاج إلى مثل هذه القوانين التي تساعد على تنظيم الحياة الاجتماعية، مشيرًا

إلى أن وجود هذا القانون يؤدي إلى سلاسة الحياة وأخذ كل فرد حقة.

وأوضح عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ "بوابة

الوفد"، أن المواطنين المصريين لا يملكون ثقافة إبلاغ الجهات المختصة عند ورود أخطاء، ولكنهم يتعايشون معها، ويتأقلمون عليها.

وأشار مالك صابر، مسئول برمجيات أمن المعلومات، إلى أن قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، يقلل من حدوث الجرائم الإلكترونية التي انتشرت مع إنتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابع صابر، في تصريحات خاصة لـ "بوابة

الوفد"، أن هناك بعض الجرائم التي تحدث عن طريق الإنترنت، ولا نستطيع الوصول إليها، كالحوادث التي تحدث على ما يسمي بـ "deep web" أو الإنترنت الخفي.

وأكمل مسئول برمجيات أمن المعلومات، يسهل علينا الوصول إلى معلومات أي شخص على الإنترنت الظاهر لنا من صفحات ومجموعات، عكس الإنترنت الخفي، موضحًا أن بهذا القانون نستطيع إثبات التهم على فاعليها.

وأكد دكتور أحمد أبو طالب، أستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة ومستشار بمركز معلومات مجلس الوزراء، أن هذا القانون موجود بالفعل في كل دول العالم وذلك لصد ومواجهة عمليات التشهير والإشاعات الكاذبة.

وأضاف مستشار بمركز معلومات مجلس الوزراء، أن قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، يقلل من الجرائم الإلكترونية خوفًا من الوقوع تحت طائلة القانون.

أهم الاخبار