رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالغيط: الدول العربية في حاجة لخطط عاجلة للحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية

أخبار وتقارير

الخميس, 06 سبتمبر 2018 13:05
أبوالغيط: الدول العربية في حاجة لخطط عاجلة للحفاظ على استدامة الموارد الطبيعيةأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
كتب -احمد عبدالله

أكد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الدول العربية في حاجة ضرورية لخطط عاجلة وأخرى طويلة الأجل، وذلك بهدف الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية موضحًا أن الأشهر الأخيرة تابعنا مظاهر خطيرة وذلك في أكثر من بلد عربي لانعكاسات الأزمات البيئية وأزمات نقص الموارد الطبيعية، وعلى رأسها المياه مما يمكن أن تخلفه هذه الأزمات من آثار سلبية هائلة على الصعيد الاجتماعي، والسياسي.

 

ولفت أبو الغيط، النظر خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية خلال

اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدورة 102 اليوم، إلى ضرورة اهتمام الدول لعربية بمسألة تقديم الخدمات للمواطنين المواطن العربي صار لديه طموح مُستحق في الحصول على الخدمة، خاصة في مجالي الصحة والتعليم، بحدٍ أدنى من الجودة والاستدامة وبمعايير مقبولة حيث إن هناك صلة وثيقة بين توفير الخدمات للمواطنين من ناحية، والاستقرار السياسي من ناحية أخرى حيث إن الطريق إلى تحقيق
الاستقرار الحقيقي في المجتمعات العربية يمر عبر توفير الخدمات للمواطن بصورة تحترم آدميته وحقوقه في الحصول على التعليم العصري والرعاية الصحية المناسبة.

 

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الطريق إلى تحقيق التنمية المنشودة يستند حتمًا إلى الارتقاء بالإنسان؛ تعليمًا ومعرفةً وصحةً.. ذلك أن المواطن القادر على الاسهام في عملية التنمية هو من يشعر بمواطنتِه الكاملة وانتمائه لبلده وأمته.

 

فيما وجه أبو الغيط الدعوة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال انعقاده للالتفات إلى هذا الموضوع الخطير، وتعزيز أُطر تبادل الخبرات، والتخطيط المشترك بين الحكومات العربية، لمواجهة أزمات المستقبل والاستعداد لها من الآن، وقبل أن تداهمنا.

أهم الاخبار