رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. القرية الفرعونية تحتفل باليوم الخيري العالمي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 20:12
بالصور.. القرية الفرعونية تحتفل باليوم الخيري العالميجانب من الاحتفالات المقامة

كتب - محمد غنيم

احتفلت القرية الفرعونية باليوم العالمي للعمل الخيري التطوعي، الذي يوافق 5 سبتمبر من كل عام ، وبمشاركة مجموعة من الجمعيات الخيرية لعرض منتجات الحرف اليدوية بالمجان بقاعة دكتور حسن رجب بالقرية.

وقالت إنجى الفرماوى – مسئول العلاقات العامة بالقرية الفرعونية ، الدعوة لاقت استحسان الكثير من الجمعيات الأهلية و الخيرية ، و مشاركة المجلس القومي للمرأة وأيضًا منظمة الهلال الأحمر المصري الذى كان له دور كبير في المعرض و معرفة الزوار ورواد المعرض بطرق ووسائل الإسعافات السريعة.

وأضافت مسئول العلاقات العامة تنظيم القرية للحفل الخيري يهدف الى دعم وتنشيط سياحة والحرف اليدوية والاهتمام بالأسر المنتجة في الجمعيات الخيرية وتعريف الزائرين بالحرف اليدوية المصرية التي تختلط

بروح التراث والعصرية في آن واحد. 

وقامت بوابة الوفد  جولة داخل معرض منتجات الحرف اليدوية و المشغولات التراثية ؛ و المقام داخل أروقة القرية الفرعونية ؛ بمناسبة اليوم العالمى للعمل الخيري بمشاركة مجموعة من الجمعيات الخيرية و منظمة الهلال الاحمر المصرى و المجلس القومى للمراة.

وقد كان اهم ما يميز المعروضات الشنط و المفروشات و المشغولات اليدوية  والاكسسوارات بمشاركة 15 عارضًا يمثلون عدد من الحرف اليدوية منها الشنط، والمفروشات المنزلية والفخار  والسيراميك، والمنسوجات، و الاخشاب والشموعةوالحلى والإكسسوارات، والمعروضات التراثية النوبية.

فيما صمم أحد العارضين بتصميم  استانذ ديكور على شكل صورة اللاعب محمد

صلاح، والتى أدت إلى جذب الحضور والتقاط الصور التذكارية معها و التى لاقت استحسان الكثير من رواد المعرض المقام.

 كما تضمن المعرض أيضا شرح تفصيلي للإسعافات الأولية من أفراد الهلال الأحمر و عرض شو استعراضى لمعرفة الزائرين بطرق الاسعافات الاولية وكيفية استخدامها و التعامل مع حوادث الطرق.

 ووجه العارضين و المشاركين في المعرض المقام الشكر للقائمين على القرية الفرعونية قائلين : « نشكر ادارة العلاقات العامة و مسئول العلاقات انجى الفرماوى على دعمها لمنتجاتنا في اليوم العالمي للعمل الخيري.

الجدير بالذكر أنه أُعتمد الخامس من شهر سبتمبر من كل سنة يومًا دوليًا للعمل الخيري، وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن هذا اليوم في عام 2012م.

وكان الهدف الأساسي لليوم الدولي للعمل الخيري هو التوعية بالعمل الخيري وتوفير منصة مشتركة للأنشطة الخيرية حول العالم ليشارك بها الأفراد والمنظمات الخيرية والإنسانية والتطوعية من أجل تحقيق أهدافهم على المستوى المحلي والوطني والإقليمي والدولي.

 

أهم الاخبار