رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمشاركة 3 من مديري تحرير الوفد

صور.. اختتام دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 15:30
صور.. اختتام دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القوميجانب من اختتام الدورة
القاهرة ـ بوابة الوفد:

اختتمت، مساء الثلاثاء، دورة الكاتب الصحفى أنيس منصور، والتى أقيمت تحت عنوان "الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى" برعاية الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واللواء أركان حرب صفوت الديب مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تم تنفيذ الدورة  بالتعاون مع كلية الدفاع الوطنى، خلال الفترة من الثانى عشر من أغسطس وحتى الرابع من سبتمبر الجاري، وخصصت لمديرى تحرير الصحف والقنوات بإجمالى 58 متدربًا من 22 جريدة و5 قنوات، تحت إشراف لواء أركان حرب ياسر عبد العزيز المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

شارك في الدورة ثلاثة من مديري تحرير

الوفد وهم الزملاء: الدكتور مصطفى عبد الرازق وصلاح الدبركى وحنان عثمان.

ومنح اللواء أركان حرب بهجت فريد مدير كلية الدفاع الوطنى، شهادات التخرج للدارسين، بعد أن ألقى كلمة أشاد فيها بالدورة وشدد على أهميتها لتوجيه الوعى نحو مفهوم الأمن القومى المصرى، وضرورة الانتباه إلى ما يحاك ضد مصر من كافة أعدائها.

شملت الدورة العديد من المحاضرات التى دارت حول مفهوم الأمن القومى، والتهديدات والتحديات التى تواجه البلاد، وكيفية مجابهتها، وتوضيح أخطار حروب الجيل الرابع والخامس، ومخططات

إفشال الدولة المصرية من قبل العديد من الأعداء الذين يتربصون باستقرار الدولة المصرية، وقوى الدولة الشاملة، والهوية المصرية، وبؤر النزاع الساخنة على مستوى العالم، كما تطرقت الدورة إلى الأمن المائى المصرى وكيفية تغيير السلوك المجتمعى للمحافظة على كل نقطة ماء.

وحاضر فى الدورة التى استمرت لمدة 3 أسابيع نخبة من الخبراء والمتخصصين فى استراتيجية الأمن القومى الذين القوا الضوء على كافة أشكال الأخطار التى تواجه الوطن وكيفية مواجهتها، وتناولوا بالشرح والتحليل ما تقوم به الدولة والحكومة للخروج من كافة الأزمات التى عانت منها مصر منذ 2011 وحتى 2013.

تأتى أهمية الدورة كونها تعمل على تأهيل القيادات الصحفية والإعلامية لزيادة الوعى الصحفى لمعرفة أهمية الأمن القومى المصرى، لمواجهة كافة التحديات التى تواجه مصر وأمنها القومى.

 

 

 

أهم الاخبار