رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب أكاديمية الشروق

أخبار وتقارير

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 12:41
بالصور.. وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب أكاديمية الشروقجانب من الحفل

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم الحفل السنوي لتخريج دفعة 2017- 2018 من أكاديمية الشروق والتي تضم دفعات المعهد العالي للهندسة، والمعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والمعهد الدولي العالي للإعلام.

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، والمهندس محمد فريد خميس مؤسس الأكاديمية، واللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس الأكاديمية، وعمداء الكليات والأساتذة والطلاب وذويهم.

بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ثم عرض فيلم تسجيلي قصير عن دور القوات المسلحة والشرطة المصرية

في حماية سيادة واستقلال الوطن، والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب وتوطيد الاستقرار في ربوع مصر.

وخلال فعاليات الحفل تم استعراض فيلما وثائقيا عن نشأة وتطور أكاديمية الشروق والمعاهد التابعة لها والأقسام والبرامج العلمية التي يضمها كل معهد، واستراتيجية الأكاديمية في مجال تطوير منظومة التعليم فيها.

ووجه عبد الغفار التهنئة للخريجين، مشيدا بدور أولياء أمورهم وذويهم في تحمل المصاعب من أجل هذا اليوم، ونصح الطلاب بالتسلح بالعلم من أجل صقل

مهاراتهم ومواكبة احتياجات سوق العمل، والمحافظة على الاطلاع الدائم على كل ما هو جديد في مجال تخصصهم العلمي.

وهنأ المهندس محمد فريد خميس الخريجين وأولياء أمورهم و أعضاء هيئات التدريس بالأكاديمية للدور الراقي الذي يقومون به في العملية التعليمية، مقترحا تدشين توأمة وشراكة بين الأكاديمية وأحد المعاهد الحكومية التي تحتاج للتطوير والتحديث، مشيدا بسياسات وزير التعليم العالي في تطوير منظومة التعليم العالي في مصر.

وأشاد عبد الغفار بالمبادرة التي اقترحها خميس مؤكدا أن هناك قرابة 45 معهدا حكوميا تابعا للكليات التكنولوجية في حاجة للتطوير، وأنه سيتم العمل مع المسئولين في أكاديمية الشروق لتنفيذ تلك المبادرة في أسرع وقت واختيار المعاهد الأكثر احتياجا للتوأمة والتطوير.

أهم الاخبار