رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم تعلن خطة توزيع التابلت الأسبوع المقبل

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2018 22:47
التعليم تعلن خطة توزيع التابلت الأسبوع المقبلمحمد عمر- نائب وزير التعليم

كتبت- نرمين عِشرة:

كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، عن أن الوزارة ستعلن خطة توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي في مؤتمر صحفي بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح نائب وزير التعليم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد "، أن توزيع التابلت سيبدأ بـ٥٠ ألف جهاز في مطلع أكتوبر المقبل ويتوالى التوزيع تباعًا، ولن يتوقف عند هذا العدد كما يظن البعض.

ويبدأ تطبيق نظام الثانوية العامة المعدل، الذي يعتمد على التابلت في الدراسة والامتحانات، العام

الدراسي المقبل، الذي ينطلق يوم ٢٢ سبتمبر الجاري، على طلاب الصف الأول الثانوي.

وحضر نائب وزير التعليم اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية فى إطار مشروع تطوير منظومة التعليم.

وقدم الاجتماع عرضًا حول مشروع تطوير البنية التحتية لاستراتيجية تطوير التعليم، الذي يهدف ضمن مراحله إلى إنشاء شبكة

معلومات لجميع المدارس التى تحتوى على مراحل التعليم الثانوى العام التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتجهيز غرفة المعلومات وربطها بمركز المعلومات الرئيسي.

وأوضح العرض أن مرحلة التنفيذ والتسليم تتضمن توريد وتحميل وتطبيق برنامج الحماية من الفيروسات(Antivirus & SOC)، وتوريد وتحميل وتطبيق نظام إدارة الأجهزة اللوحية (MDM)، و توريد وتحميل وتطبيق نظام المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث(SIEM)، واستضافة نظام الامتحانات.

كما تتضمن مرحلة التنفيذ أيضا التأكد من ربط كل المدارس والإدارات والمديريات التعليمية بمركز المعلومات الرئيسي عن طريق الشركة المصرية للاتصالات، والتأكد من استلام الطلبة للأجهزة اللوحية وشرائح الـ (SIM) الخاصة بهم وقدرة الأجهزة على الاتصال بالشبكة.

أهم الاخبار