رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اقتصادية البرلمان: زيارة الرئيس لأوزباكستان تزيد حجم استثماراتها بمصر

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2018 12:47
اقتصادية البرلمان: زيارة الرئيس لأوزباكستان تزيد حجم استثماراتها بمصرالنائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
كتبت- فاطمة عيد

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة أوزباكستان يدعم ويقوي الاقتصاد المصري؛ لفتح مجالات أكثر للتعاون بين البلدين، لاسيما أن مصر لديها بنية تشريعية وأساسية قوية، فضلًا عن توفر الطاقة.

وأضاف السيد في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن زيارة الرئيس كأول رئيس مصري تطأ أقدامه بأوزباكستان تفيد في زيارة حجم استثماراتها بمصر، حيث تسجل

الآن المرتبة الـ 111 بواقع 13 شركة، متوقعًا زيادتها في الفترة المقبلة، مما يكفل فرص عمل حقيقية للشباب وضخ أموال في الخزانة العامة للدولة، وتقليل نسبة العجز والتضخم.

 ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن مصر تعد دولة محورية في تسيل الغاز الطبيعي بالمنطقة، ونظرًا لاعتبار أوزباكستان من أكبر الدول

المنتجة والمصدرة للغاز الطبيعي بوسط أسيا، فبالتالي من الممكن استيراد الغاز منها وتسيله وإعادة تصديره للخارج، مشيرًا إلى إمكانية استفادة مصر من خام الحديد الموجود بها، مما يفيد السوق المحلي المصري.

ويذكر، أن يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم إلى عاصمة الأوزبكستانية "طشقند"، المحطة الأخيرة لجولته الأسيوية التى شملت البحرين والصين.

تعد هذه الزيارة هى الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزبكستان، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس السيسي مع الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان.

أهم الاخبار