رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. بدء فعاليات المؤتمر الدولى لأطباء الأسنان "EDSIC2018"

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 21:46
غدًا.. بدء فعاليات المؤتمر الدولى لأطباء الأسنان EDSIC2018 نقابة أطباء الأسنان

كتب-مختار محروس:

 

تبدأ غدا الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة فعاليات حفل افتتاح المؤتمر الدولى الرابع لأطباء الأسنان "EDSIC 2018" وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الصحة والتأمين الصحى، والجامعات المصرية.

 

ويعد المؤتمر الدولى الرابع لأطباء الأسنان، هو الحدث الأضخم فى مجال طب الأسنان، على مستوى إفريقيا، والثانى على مستوى الشرق الأوسط، ويهدف لدعم السياحة العلاجية فى مصر، وسياحة المؤتمرات.

 

وتستمر فعاليات المؤتمر وورش العمل لمدة 3 أيام، بدءا من الأربعاء 5 سبتمبر وحتى الجمعة 7 سبتمبر، ويشارك بالمؤتمر 116 محاضر، من بينهم 30 محاضرا أجنبى فى مختلف التخصصات، ويضم 20 ورشة عمل، ومعرض لمستلزمات الأسنان لأكثر من 80 شركة.

 

ويهدف المؤتمر إلى للترويج لسياحة المؤتمرات فى مصر،وقال الدكتور خليل جاد رئيس المؤتمر، نقيب أطباء الأسنان بالإسماعيلية، إن المؤتمر يشهد خلال هذا العام ارتفاع فى أعداد المحاضرين الأجانب إلى 35 محاضر، من

إجمالى 110 محاضر، فى مقابل 22 محاضر أجنبى العام الماضى.

 

وأوضح خليل، أن المؤتمر يضم خلال دورته الرابعة، 4 قاعات للمحاضرات، لاستيعاب 1200 طبيب، لافتا إلى أنه سيتم عقد 18 ورشة عمل، مشيرا إلى وجود توقعات بزيادة أعداد الأطباء المشاركين بالمؤتمر عن العام الماضى، والذى بلغ عدد الحضور به 3آلاف و500 طبيب، و7 آلاف مشاركين بمعرض مستلزمات طب الأسنان، المصاحب للمؤتمر، بمشاركة كبرى شركات المستلزمات.

 

ولفت خليل، إلى أن "EDSIC"، هو المؤتمر الأول على مستوى إفريقيا لطب الأسنان من حيث عدد المحاضرين، والحضور، والثانى على مستوى الشرق الأوسط، بعد مؤتمر إيديك فى دبى، مؤكدا أن النقابة تهدف للوصول إلى المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط.

 

فيما قال الدكتور ياسر مسعود آمين صندوق المؤتمر، إنه حرصا من النقابة على إتاحة الفرصة لكافة الأطباء بالمشاركة، فإنه سيتم السماح لـ50 طالب بكليات طب الأسنان، و100 طبيب، من غير القادرين، بالحضور مجانا، بالإضافة إلى إقرار تخفيضات للأطباء البالغين سن المعاش لتصبح قيمة الاشتراك 150 جنيهًا، بدلا من 350 جنيهًا، أو 450 جنيهًا يوم المؤتمر، بجانب تخفيض 50 جنيه، لترشيحات الهيئات "التأمين الصحى، المستشفيات التعليمية، وزارة الصحة"، لتصبح قيمة الاشتراك 300 جنيه بدى من 350 جنيه.

 

فى سياق مُتصل، طالب الدكتور محمد بدوى، الأمين العام لنقابة الأسنان، وزارة المالية بتقديم تسهيلات جمركية للموردين الأجانب، لجذب الشركات العالمية للمشاركة بمعرض مستلزمات طب الأسنان، المصاحب للمؤتمر، بحيث يتم سداد المستحقات الجمركية من خلال ساحات العرض أو عند خروج الموردين من مصر، مؤكدا أنه فى حال إتمام ذلك فسيحدث طفرة فى مشاركة الشركات العالمية، ويساهم فى ريادة مؤتمر EDSIC، لسياحة المؤتمرات فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن صعوبة استرداد الشركات للقيمة الجمركية للمنتجات التى لم تبيعها بعد، أدى إلى إنصراف العديد من الشركات عن المشاركة بالمؤتمر.

أهم الاخبار