رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء يكشفون فوائد ربط الموانئ البرية بشبكة الكترونية واحدة

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 21:02
خبراء يكشفون فوائد ربط الموانئ البرية بشبكة الكترونية واحدة

كتبت - أمنية فؤاد:

أكد عدد من الخبراء، أن استهداف وزارة النقل لربط الموانئ البرية بشبكة الكترونية واحدة، يعمل على توفر الكثير من الوقت والجهد في وصول المركبات، بالإضافة إلى أنها ستساهم في عملية جذب الاستثمار.

 

وقال الخبراء، إن ذلك سيسهم في نقل جميع البضائع بسهولة لأقرب ميناء تحتاج إليه، فضلًا عن أن هذه الشبكة ستيسر عملية نقل البضائع الحساسة، التي تتأثر سريعًا بالعوامل الجوية مثل الأدوية.

 

وكان أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إلى أن الوزارة تستهدف ربط الموانئ البرية كلها بشبكة الكترونية واحدة، وربطها بوزارتي التخطيط والداخلية في خطوة تطويرية لجميع الموانئ.

 

 قال اللواء أحمد حسين الخشب، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن استهداف وزارة النقل لربط الموانئ البرية بشبكة إلكترونية واحدة، جاء نتيجة الدور المهم والجهود المبذولة التي تقوم بها الدولة في الفترة الحالية سعيًا للتطوير والتقدم.

 

وأضاف الخشب، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن ربط الموانئ البرية عن طريق الإنترنت من خلال تكنولوچيا

المعلومات، سيسهم في تيسير عملية نقل المعلومات بين الموانئ، وتوفير الكثير من الوقت والجهد في وصول المركبات.

 

وأكد عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن هذه الخطوة سوف تجني ثمارًا في زيادة الاستثمار وتنمية الموانئ، لافتًا إلى أن مصر تمتلك موانئ برية مثل السلوم، وطابا، وغيرها، وأن جميعها تحتاج إلى ربط إلكتروني لتسهيل سير المركبات بها والتنسيق بينها وبين الموانئ الأخرى لسهولة إدارتها.

 

من جانبه قال النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن هذه الخطوة ستساهم في عملية جذب الاستثمار، مؤكدًا أنها تعتبر من القرارات المحمودة من قبل وزير النقل، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف "محروس"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تدخل التكنولوجيا في نقل المعلومات، سييسر من عملية نقل البضائع وانتقالها للموانئ بشكل أفضل، إلى جانب تشجيع المستثمر،

عن طريق طرح  شركات النقل البري والبحري لمعلومات كاملة عن جميع الموانئ المصرية، من حيث الحمولات والشحن والتفريغ وتوقيتها، وجميع ما يخص إجراءات النقل بصفة عامة.

 

وأفاد عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان،  بأن تطوير وسائل النقل بصفة عامة، من أهم جوانب البنية الأساسية  للدول المتقدمة، فضلًا عن أنها تعتبر أساس التنمية في جميع دول العالم، مثل تطوير السكك الحديدية، والطرق البحرية وغيرها من الوسائل المتعددة التي تسهل من عملية النقل.

 

وفي السياق ذاته قال الدكتور عماد نبيل، استشاري الطرق والنقل، إن خطة إستهداف وزير النقل لربط الموانئ البرية كلها بشبكة إلكترونية واحدة، وتدخل التكنولوجيا المعلوماتية في عملية النقل، سيساهم في تيسير عملية تبادل المعلومات عبر الموانئ البرية.

 

وأكد نبيل، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، على مدى أهمية ربط الموانئ بالشبكات الالكترونية، حيث أنها ستضيف إلى الاستثمار، وستساهم في إقبال المستثمرين داخل مصر،  عن طريق تسهيل عملية النقل وكذلك التفريغ والتوزيع.

 

وأفاد استشاري الطرق والنقل، أن هذه الخطوة ستساهم في ربط الموانئ البرية بالموانئ البحرية وغيرها، فضلا عن ربط المراكز ببعضها البعض، وكذلك نقل جميع البضائع بسهولة لأقرب ميناء تحتاج إليه، مضيفاً أنها ستيسر عملية نقل البضائع الحساسة، التي سريعا ما تتأثر بالعوامل الجوية مثل الأدوية.

أهم الاخبار