رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليم البرلمان تكشف منع تواجد الهاتف المحمول مع الطالب داخل المدرسة

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 20:34
تعليم البرلمان تكشف منع تواجد الهاتف المحمول مع الطالب داخل المدرسةالدكتورة ماجدة نصر - عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب

 كتب- إسلام حسوب:

 

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن حمل الطالب للهاتف المحمول داخل المدرسة في المرحلة الابتدائية والأعدادية، يعد أحد العوامل التي تساعد على قلة تركيز الطالب وعدم فهمه للشرح داخل المدرسة؛ نتيجة لانشغاله بالهاتف.

 

وأضافت نصر، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن

عدم حمل الهاتف أثناء الدراسة يحافظ على صحة وسلامة الطالب، ويجعله أكثر تركيزًا واستفادة، مشيرة إلي وجود عوامل أخري ساعدت على قلة اهتمام الطالب بالتركيز داخل المدرسة منها المناهج الدراسية، وطريقة التدريس، وقلة الأنشطة، ولكن النظام الجديد سيقضي عليها.

 

واقترحت عضو لجنة التعليم، ضرورة وضع مادة داخل اللائحة التى ترسلها الادارات التعليمية للمدارس، تمنع تواجد الهاتف المحمول مع الطلاب فى المرحلتين الابتدائية والاعدادية وتطبيقه على جميع المدارس، لآفتة " فى حالة تواجده مع طالب يتم معاقبته، حتي لا تتكرر مرة أخري".

 

يذكر أن، الإعلامي عمرو أديب، اقترح من خلال حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" منع الطلاب في المدارس الابتدائية والإعدادية من حمل الهواتف المحمولة.

أهم الاخبار