رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عربية البرلمان تعرب عن انزعاجها بالموقف المتدهور فى ليبيا

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 19:13
عربية البرلمان تعرب عن انزعاجها بالموقف المتدهور فى  ليبيااللواء سعد الجمال

كتب - ناصر فياض:


أعربت لجنة الشئون العربية، بمجلس النواب، عن انزعاجها الموقف المتدهور فى دولة ليبيا والاقتتال المسلح بين بعض الفصائل المسلحة التابعة لحكومة الوفاق الوطنى فى طرابلس  وما حولها وما ينتج عنه يوميا من سقوط القتلى والمصابين من الأبرياء من أبناء الشعب الليبى.

وقال اللواء سعد الجمال رئيس اللجنة , إن استمرار غياب الدولة الوطنية ومؤسساتها والصراع المتأجج على السلطه الذى طال امده هو أحد

الأسباب المباشرة لاستمرار تردى الوضع الأمنى والسياسي والاقتصادي داخل ليبيا كما وأن التدخلات الخارجية من دول وجهات ذات مصالح فى استمرار حالة الفوضى غير خافى على احد ورغم كل المؤتمرات واللقاءات والجهود الدولية والتى تقوم فيها مصر بدور رائد ونزيه فإن الحال يبقى على ما هو عليه.

وأشارت الي أن الأوضاع المتردية في ليبيا
لا تسمح ولا تنبأ بقرب إجراء الإنتخابات البرلمانية قبل نهاية هذا العام، وأن الدستور الليبى لم تتخذ اية خطوات إيجابية للبدء فى صياغته.وعلى الرغم من سابقة الاتفاق على ذلك.
 
وأشار بيان اللجنة إن الليبين جميعا شعبًا وبرلمانيين وحكومة اصبحوا مسئولين عن استمرار تلك الاوضاع بكل ما تحمله من مخاطر على مستقبل دولتهم وعليهم اليوم قبل الغد أن يقاربوا وجهات نظرهم ويتجاوزوا خلافاتهم  بأن يبقوا المصلحة القومية للبلاد فوق كل الاعتبارات والمصالح الضيقة حتى تعود ليبيا آمنة ومستقرة ورافد هام من روافد الأمة العربية.

أهم الاخبار