رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يتفقد جاهزية المدارس لبدء العام الدراسي الجديد

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 14:11
محافظ الشرقية يتفقد جاهزية المدارس لبدء العام الدراسي الجديد

ياسر مطري ومحمود الشاذلي:

 

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، جولة تفقدية لمسرح مديرية التربية والتعليم بالشرقية للاطمئنان على جاهزيته لاستقبال الفعاليات التعليمية ليساهم وبشكل كبير في تطوير المنظومة وتحسين مستوى الأنشطة الطلابية، بحضور رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال تفقده للمسرح أشاد المحافظ بتكريم فريق المرشدات لحصوله على 5 مراكز أولى على مستوى الجمهورية مطالبا ببذل المزيد من الجهد والعمل والحفاظ على التفوق والنجاح.

توجه محافظ الشرقية لمدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد وتفقد الفصول المدرسية والمعامل وقسم الألبان والصناعات الغذائية والمزرعة القبلية مشددا على ضرورة الاهتمام بأعمال

النظافة أولا بأول ورفع كافة المخلفات وتشوين البناء من المساحات الفارغة بالمدرسة للحفاظ عليها.

والتقى المحافظ هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة مؤكدا على ضرورة استعداد جميع عناصر العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد والانتهاء من كافة أعمال الصيانة الدورية بالمدارس تمهيدا لاستقبال الطلاب.

كما التقى المحافظ عددا من العمال المؤقتين والذين يطالبون بسرعة إنهاء إجراءات التثبيت أسوة بزملائهم، على الفور وعدهم المحافظ بالتنسيق مع التنظيم والإدارة لسرعة إنهاء الإجراءات تلبية لمطلبهم وحفاظا استقرارهم الأسري والاجتماعي.

وطالب العاملين بالمدرسة إقامة مصنع للمواد الغذائية

ليصبح نموذج تقدمه المدرسة الثانوية الزراعية لطلاب المدرسة والمدارس الأخرى، حيث يقوم الطالب أو المتدرب بتعلم كيفية صناعة وتعبئة الألبان والمواد الغذائية داخل القسم بالمدرسة، مؤكدا على ضرورة أن يستفيد الطالب المتدرب حتى يقوم بعمل مشروع بمفرده يوفر له حياة كريمة ويحد من ظاهرة البطالة، على الفور كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مدير هيئة الأبنية التعليمية لإعداد التصميم اللازم لإنشاء المصنع والاستفادة من المساحات الفارغة داخل المدرسة.

وأصدر المحافظ تعليمات لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مدير مديرية الصحة بالإشراف على قسم الألبان والصناعات الغذائية وتعقيم المعدات المستخدمة في أعمال التعبئة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

كما شدد المحافظ على سرعة الانتهاء من إقامة سور حول المزرعة القبلية والواقعة على مساحة 10 أفدنة تابعة للمدرسة الثانوية الزراعية.

أهم الاخبار