رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يطالب بسرعة الانتهاء من إنشاء سوق التونسي الجديد

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 14:11
محافظ القاهرة يطالب بسرعة الانتهاء من إنشاء سوق التونسي الجديد

كتب- محمود عبد المنعم:


طالب اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بإنشاء سوق التونسي الجديد بالبساتين والانتهاء من المشروع لسرعة نقل قاطني السوق القديم والقضاء نهائياً علي العشوائية الموجودة به .

وأشار المحافظ إلى أن سوق التونسي الجديد الجاري إنشاؤه بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية لكل أعمال المشروع من منشآت خرسانية وتشطيبات داخلية وخارجية ومد المرافق والشبكات والطرق، حيث وفرت المحافظة موقعين بديلين لسوق التونسي القديم بالمنطقة الصناعية بحي البساتين الأول على مساحة حوالي 30 ألف متر مربع ويواجهه الموقع الثاني بمساحة 25 ألف متر مربع بجوار محطة الكهرباء وروعي عند اختيار المواقع الجديدة قربها من موقع السوق القديم حرصاً على البعد الاجتماعي لقاطنيه حيث لا تبعد إلا حوالي 1 كم عن الموقع القديم.

وتابع كما أنها تتصل بطريق الاتوستراد مما يوفر سهولة اتصال

السوق الجديد بكافة مناطق القاهرة وسيخصص الموقع الاول لنقل 4 أسواق هي سوق الاثاث المستعمل وسوق أسفل كوبري التونسي وسوق التونسي وسوق الموبيليا من خلال إقامة 5 مباني ، أما الموقع الثاني فسيخصص لنقل سوق شارع 16 ( نشاط الخردة ) علي مساحة اجمالية 8830 م2 ويستوعب 340 وحدة .

وأشار إلى أنه قد تم ضم محطة المناولة المجاورة للسوق الجديد إليه ونقل المحطة القديمة لمنطقة أخرى للاستفادة من هذه المساحة في توسعة السوق لاستيعاب عدد أكبر من الباعة وتحويلها إلى مظلة تحتوي على مبنى أرضي ودورين لسوق الخردة ومواقف سيارات، كما تمت الموافقة على رفع كفاءة شارع الجزائر ليكون اتجاهين 30 مترا

ليعمل كمحور رئيسي رابط بالاتوستراد وتطوير السوق المؤقت ليكون سوق ثابت لمواد تشطيبات البناء وتحويل احدي المناطق لتكون موقف سيارات دائم وسوق سيارات أسبوعي مكشوف .

والسوق الجديد مزود بكافة الخدمات من دورات مياه وكافيتريات تخدم الباعة والمترددين عليه كما سيوجد به نقطة شرطة تخدم السوق والمنطقة المحيطة به ونقطة اطفاء كاملة وإدارة للتشغيل والصيانة والأمن ، كما سيتم نشر كاميرات المراقبة به وتوصيلها بنقطة الشرطة المتواجدة بالمكان لإحكام عملية تأمين السوق .

وشدد المحافظ علي سرعة الانتهاء من وضع تصور شامل لتشغيل السوق وكيفية ادارته ومراقبته وعمل دراسة مرورية لكيفية التعامل مع الكثافات المتوقعة حول السوق .

جاء ذلك خلال تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أعمال الانشاء الجارية في سوق التونسي الجديد بالبساتين الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ليكون بديلاً للأسواق العشوائية الخمسة الموجودة شمال المجزر الالي بالبساتين في المنطقة  بين مقابر التونسي ومقابر الامام الشافعي والتي يمثل وجودها خطرا كبيرا نتيجة تكرار اندلاع الحرائق بها لعدم توافر عوامل الامان .

 

أهم الاخبار