رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقوق الإنسان: الإدارة الأمريكية الحالية تعمل على قطع التمويل عن وكالة الأونروا

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 سبتمبر 2018 13:05
حقوق الإنسان: الإدارة الأمريكية الحالية تعمل على قطع التمويل عن وكالة الأونرواالدكتور علاء شلبي رئيس منظمة حقوق الإنسان

كتبت: رقية عبد الشافي

 

أكد الدكتور علاء شلبي رئيس منظمة حقوق الإنسان، أن الإدارة الأمريكية الحالية تسارع لاتخاذ حزمة إجراءات وتدابير بهدف تقويض إمكانات تلبية حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة وغير القابلة للتصرف وفق قرارات الشرعية الدولية.

 

وأضاف شلبي في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن الإدارة الأمريكية الحالية تعمل على قطع التمويل عن وكالة الأونروا لما لها من رمزية جوهرية فيما يتعلق بقضية حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة لديارهم والتعويض، لافتا الى

أن محاور تحركات الإدارة الأمريكية في الملف الفلسطيني تقوم على اغتنام اختلال موازين القوى الدولي والإقليمي واستغلال الفوضى الإقليمية الواسعة بهدف دفن القضية الفلسطينية تماما تحت عنوان واسع تسميه " صفقة القرن" التي تعمل على فرض الاستسلام الكامل للشعب الفلسطيني والتراجع عن المطالبة بحقوقه في تحرير أراضيه المحتلة.

 

وأشار رئيس منظمة حقوق الإنسان إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل على

تكثيف الضغوط بصفة خاصة على كل من مصر والسعودية للتراجع عن موقفهما الرافض للتفريط في الحقوق الفلسطينية، بالإضافة إلى تكثيف الضغوط على القزى السياسية الفلسطينية، سواء بهدف استمرار الانقسام الوطني، أو بهدف استخدام الاحتياجات الإنسانية كأداة لابتزاز السلطة والقوى السياسية للاستسلام.

 

وطالب الحكومات العربية العمل المشترك على الصعيدين السياسي والاقتصادي لوقف هذه المخططات، وعلى وجه السرعة تعويض الاقتطاع الأمريكي من موازنة الأونروا.

 

ودعا منظمات المجتمع المدني العربية للعمل معا للنهوض بحملة شعبية عالمية لجمع التبرعات الكفيلة بتغطية احتياجات الأونروا والشعب الفلسطيني في ظل الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها والتي تشمل الخنق والتجويع.

أهم الاخبار