رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام برنامج تحيا مصر للتبادل الثقافي

أخبار وتقارير

الأحد, 02 سبتمبر 2018 18:15
وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام برنامج تحيا مصر للتبادل الثقافيأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وكالات:

 

شدد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة،على أهمية العمل على التعاون بين كافة المجموعات الشبابية في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال حضوره ختام فاعليات برنامج شباب تحيا مصر للتبادل الثقافي "القيادة من أجل السلام"، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة،  اليوم الأحد بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي؛ بما قام به شباب تحيا مصر على مدار الأيام الماضية مع الوفود العربية والدولية المشتركة بالبرنامج، مبينًا أن ورش العمل كانت على أهمية وقدر الحدث، موجهًا الشكر لشباب تحيا

مصر والوفود المشاركة بالبرنامج مطالبًا إياهم بضرورة نقل الصورة الحقيقة لمصر وليس الصورة التي يروج لها البعض.

 

فيما طالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء شباب تحيا مصر وشباب الدول المشاركة بضرورة تنمية مهاراتهم، ومعرفة كيفية التعامل مع كافة فئات المجتمع ليكونوا مؤهلين لتولي المناصب القيادية، معربا عن سعادته البالغة بلقاء شباب تحيا مصر وشباب الوفود المشاركة بالبرنامج والذي يعد ترويجًا لمصر ولقطاع السياحة.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة ميرام رفيق رئيس المكتب الدولي

لـ" شباب تحيا مصر" إن البرنامج نجح في دمج 60 شابًا مصريًا من خلال معايشة كاملة مع شباب الوفود المشاركة، وتقديم ثلاث منح دراسية للغة العربية مقدمة من الأزهر لأفضل ثلاثة مشاركين، ووضع المشاركين بقاعدة بيانات منتدى صناع السلام العالمي، وتحقيق التواصل المباشر مع قيادات الدولة، بالإضافة إلى تكوين صداقات قوية بين شباب الوفود المشاركة.

 

يذكر أن برنامج شباب تحيا مصر أقيم بمشاركة 30 شابًا من دول (الهند، البرازيل، نيجيريا، كوريا الجنوبية، باراجواي، السودان، فلسطين، الأردن، روسيا الاتحادية، المملكة المتحدة)، ومشاركة 20 شابًا مصريًا؛ بهدف تعزيز وتعميق التعاون الشبابي الدولي وتوجيه الخطاب نحو الغرب، وذلك خلال فعاليات البرنامج التي بدأت في 23 أغسطس الماضي وتنتهي غدا الاثنين بمغادرة الوفود المشاركة.

أهم الاخبار