رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة القاهرة: نسعى للاندماج في الاقتصاد الوطني

أخبار وتقارير

الأحد, 02 سبتمبر 2018 14:29
رئيس جامعة القاهرة: نسعى للاندماج في الاقتصاد الوطنيتوقيع الاتفاقية

كتبت- نرمين عِشرة:

 

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن حرص الجامعة للتحول إلى جامعة من الجيل الثالث تندمج اندماجا حقيقيا في الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية تعاون مع السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، اليوم الأحد، في مجالات دعم الاقتصاد الرقمي في الدول العربية.

وأشار الخشت إلى أنه منذ العام الماضي حدث  أكثر من 129 مشروع تعاون بحثي

بين مراكز الجامعة وكلياتها وبين المشروعات الاقتصادية والتنموية والمؤسسات الخارجية، مؤكداً أن جامعة القاهرة تحرص علي التعاون مع القطاعات الاقتصادية والخدمية بالدولة.

وأضاف الخشت أن الاقتصاد الرقمي من الموضوعات بالغة الأهمية لأنه يزيد من فرص التجارة العالمية ويسهل الوصول للأسواق العالمية والقطاعات السوقية واتخاذ القرار، قائلا: "نحن نحتاج الكثير لكي نحقق تقدم

في هذا الإطار، من أهمها الموارد البشرية لأننا نحتاج لها بشكل قوي من أجل الدخول في هذا المجال وتحقيق إنجازات حقيقية".

ولفت الخشت إلى أن تحقيق الاقتصاد الرقمي الناجح يعتمد علي توافر ثقافة مجتمعية تساعد على تحقيقه، مشيرا إلى أهمية  نشر هذه الثقافة بين المواطنين  حتي يستطيع المواطن التمييز بين الشركات الحقيقية والشركات الوهمية.

وشدد الخشت على ضرورة أن تكون الجهات المسئولة عن تأمين الإنترنت ومكافحة التزوير والنصب تعمل بشكل قوي لحماية المواطنين وتحمي الاقتصاد الرقمي لكي يتم صناعة الثقة لدي المواطنين في الاقتصاد الرقمي.

أهم الاخبار